/الصراع/ عرض الخبر

"الشعبية": سنتعامل مع أي بعثة عربية أو دولية في غزة على أنها احتلال

2024/07/20 الساعة 03:36 م

غزة - متابعة

جددت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، اليوم السبت، رفضها "القاطع" لنشر أي بعثة أو قوات عربية أو دولية في قطاع غزة. مؤكدة أنه "سيتم التعامل معها كقوة احتلال".

وقالت الجبهة الشعبية في تصريح صحفي، إن "مسؤولية إرساء القانون والنظام في قطاع غزة بعد انتهاء العدوان مسؤولية وطنية فلسطينية خالصة، ولن نسمح لأي طرف بالتدخل في شؤوننا الداخلية".

وحذرت "الشعبية" أي جهة فلسطينية أو عربية أو دولية من التعاطي أو التساوق مع "المخطط المحكوم بالفشل؛ الذي يهدف إلى استبدال الاحتلال بقواتٍ دولية أخرى تؤدي نفس الدور الاحتلالي، وتسعى لنزع سلاح المقاومة".

تصريحات الجبهة الشعبية جاءت ردًا على مقال نُشر في صحيفة الفايننشال تايمز بقلم لانا نسيبة؛ مساعد الوزير للشؤون السياسية والمبعوث الخاص لوزير الخارجية الإماراتي.

وتناولت المسؤولة الإماراتية في المقال مقترح نشر بعثة دولية مؤقتة "للتعامل مع الأزمة الإنسانية، وإرساء القانون والنظام".

وأكدت الجبهة الشعبية أن "الدور العربي والدولي يجب أن يكون واضحاً ومحدداً في العمل على وقف العدوان على القطاع، وكسر الحصار، والمساهمة في إعادة الإعمار والعمل الإغاثي".

ودعت إلى عدم "تجاوز الخطوط الحمراء للشعب الفلسطيني؛ التي ترفض أي تدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية".

وأكملت: "⁠الشعب الفلسطيني الصامد بمقاومته الباسلة يمتلك أوراق قوة ووسائل ضغط قادرة على إحباط أي مخطط مشبوه يستهدف القطاع".

وشددت "الشعبية: "لسنا مأزومين أو ضعفاء، بل مَنّ يفشل أهداف الاحتلال على الأرض ويكبده خسائر كبيرة، ومَنّ ما زال يقاتل على مدار عشرة أشهر متواصلة قادر على إفشال أي مخططات تستهدفه".

وختمت: "⁠نقول للقاصي والداني أن الشعب الفلسطيني هو من سيحدد مستقبل القطاع، وهو من سيقرر مستوى وشكل وطبيعة نظام الحكم فيه دون تدخل من أي أحد".

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207042

اقرأ أيضا