/الصراع/ عرض الخبر

لأول مرة منذ بداية الحرب..

جيش الاحتلال يقر بنقص في آلياته إثر إستهدافها من المقاومة بغزة

2024/07/15 الساعة 07:36 م

وكالة القدس للأنباء – متابعة   

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، إعترف لأول مرة منذ السابع من أكتوبر أنه يعاني من نقص في الدبابات، بعد إستهدافها في جبهات القتال بقطاع غزة.

وقالت الصحيفة أن الجيش إعترف في رسالة إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، بأنه يعاني نقصًا كبيرًا في الدبابات والذخيرة والمعدات، نتيجة المعارك في قطاع غزة، وأن كمية الدبابات المتوفرة في سلاح المدرعات ليست كافية للمجهود الحربي، أو لإجراء التدريبات في نفس الوقت.

وتوضح الرسالة أن تدمير بعد مئات الآليات العسكرية واستهدافها في غزة، إضطر الجيش لاستخدام آليات عسكرية قديمة.

وأضاف جيش الاحتلال الاسرائيلي في رسالته : "لقد نشأت صعوبات موضوعية نتيجة القتال في قطاع غزة وعلى جبهات أخرى، ومن غير المتوقع إضافة دبابات جديدة إلى سلاح المدرعات في أي وقت قريب.

ويأتي الاعتراف الاسرائيلي من جيش الاحتلال بعد أسابيع من تصريحات نقلت عن اللواء احتياط في الجيش، إسحاق بريك ،عن تلقيه عشرات الشكاوى من الجنود في غزة إن هناك دبابات مدمرة لا تجد من يسحبها أو إصلاحها و في المعدات وإشكاليات تنظيمية كبيرة، وأن هذه المشاكل لا تتحدث عنها وسائل الإعلام الإسرائيلية.   

كما ويتزامن الاعتراف الاسرائيلي لأول مرة منذ بدء عملية طوفان الأقصى عن نقص في الدبابات الاسرائيلية ،مع إعلان فصائل المقاومة الفلسطينية – بشكل يومي- عن استهداف دبابات، وآليات الاحتلال في كافة محاور القتال ،والمعارك مع المقاومة وخلال اقتحامات الاحتلال للقطاع.

ونشرت سرايا القدس وكتائب القسام، وأجنحة عسكرية للمقاومة بغزة، مئات مقاطع الفيديو منذ بداية الحرب على غزة تظهر إستهدافا، وتدميرا جزئيا أو كليا لآليات إسرائيلية بقذائف محلية الصنع، أثناء توغلها في مدن وأحياء القطاع.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/206862

اقرأ أيضا