/الصراع/ عرض الخبر

"ستستدرجهم لأفخاخ الموت".. "حكومة غزة تحذر الفلسطينيين من دعوة الكيان سكان المدينة للنزوح جنوبا

2024/07/09 الساعة 10:33 ص

غزة - وكالات

حذّر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، من دعوة الكيان الصهيوني سكان مدينة غزة إلى النزوح من المدينة إلى جنوب القطاع "لاستدراجهم إلى أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية".

وقال المكتب في بيان: "نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي بعض الخرائط التضليلية التي تدعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى النزوح من مدينة غزة إلى الجنوب على أنها مناطق آمنة، وهذه الدعوات هي دعوات كاذبة وتحمل خطورة بالغة على حياة المواطنين".

ومنذ بدء معاركه البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ظل الجيش الإسرائيلي يصدر توجيهات إخلاء إلى مناطق يزعم أنها آمنة بالقطاع، إلا أنه استهدفها مرارًا وأوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف الفارين من مناطق القصف.

المكتب أضاف: "نحذر أبناء شعبنا الفلسطيني من دعوات الاحتلال بالنزوح من مدينة غزة إلى الجنوب لاستدراجهم إلى أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية على غرار ما جرى بشكل متكرر من عشرات عمليات الإعدام الميداني للمواطنين الذين حاولوا سابقًا النزوح على شارعي الرشيد غرب مدينة غزة وعلى شارع صلاح الدين شرقي المدينة".

كما أوضح أن "تكرار هذه الأخطاء الفادحة وهذه المأساة يجعل المواطنين يدفعون ثمن ذلك دماءهم وأرواحهم وحياتهم، وإن مخططات الاحتلال الإسرائيلي مكشوفة ومفضوحة وظاهرة لكل أبناء شعبنا الفلسطيني".

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/206645

اقرأ أيضا