/الصراع/ عرض الخبر

لابيد يتعهد بـ"الأمان" لنتنياهو مع استقالة سموتريتش وبن غفير

2024/07/09 الساعة 03:02 ص

وكالة القدس للأنباء - متابعة

تعهد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، يوم الإثنين، بتقديم "شبكة أمان" لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في حال تمت صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وذلك بشرط استقالة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقال "لابيد" في مؤتمر صحفي، حسبما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، "هناك صفقة لإعادة المختطفين على الطاولة، وليس من الصحيح أن يكون على نتنياهو اختيار بين صفقة المختطفين واستمراره كرئيس للحكومة".

وأضاف "إذا تقدم سموتريتش وبن غفير باستقالتهما، سأقدم لنتنياهو شبكة أمان"، معتبرًا هذا القرار "تحديًا ليس بالسهولة، ولكن الأهم هو عودة المختطفين إلى وطنهم".

وفي حال التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، يهدد كل من سموتريتش وبن غفير بسحب حزبيهما، "الصهيونية الدينية" و"القوة اليهودية"، اليمينيين المتطرفين، من الحكومة.

ويتوجه رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، دافيد برنياع، إلى الدوحة، الأربعاء، لمواصلة محادثات حول صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في غزة، في وقت يترقب فيه عقد لقاء رباعي أمريكي، إسرائيلي، مصري، وقطري، مع تداول أنباء عن تفاؤل في إسرائيل بإمكانية تحقيق تلك الاتفاقيات.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/206627

اقرأ أيضا