/الصراع/ عرض الخبر

الاحتلال يهدم ويُجرف منشآت وأراض جنوب الخليل

2024/07/09 الساعة 12:41 ص

وكالة القدس للأنباء - متابعة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، منشآت فلسطينية وجرفت أراضٍ ومنشآت بنى تحتية واقتلعت أشجارًا، في منطقة مسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

ونقل مصدر صحفي عن مصادر محلية، أن جرافات تابعة للاحتلال، وبحماية أمنية مشددة، هدمت 3 منازل، وحظائر أغنام، وجرّفت أراضٍ فلسطينية وحدات صحية وخزانات مياه جنوبي الخليل.

وأفاد الناشط ضد الاستيطان أسامة مخامرة، بأن قوات الاحتلال دهمت خربة "اقويويص" بمسافر يطا وهدمت منزل المواطن جبريل موسى النعامين، المكون من طابق وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ويقطنه 12 فردا.

وأضاف "مخامرة" في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال هدمت حظيرة أغنام "بركس" تبلغ مساحته 140 مترا مربعا، وجرفت مزروعات وأشجارا مثمرة وأسوارا اسمنتية وأسلاكا شائكة للمواطن النعامين.

واقتلع مستوطنون من مستوطنة "خافات ماعون" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي الخليل، 120 شجرة مثمرة للمواطن حافظ الهريني في قرية التوانة بمسافر يطا، وشرعوا بأعمال توسعة للمستوطنة.

وطالت الاعتداءات الإسرائيلية؛ هدم منزلين للمواطنين حاتم موسى حسن جبارين، وفضل إسماعيل النجار في قرية شعب البطم بمسافر يطا، وتبلغ مساحة كل واحد منهما 60 متر مربعا، ويقطنهما 14 فردا.

كما هدمت قوات الاحتلال في ذات المنطقة، حظيرتي أغنام تزيد مساحة كل واحدة منهما عن 200 متر مربع، ودمرت وحدات صحية وخزانات مياه وجرفت أراضٍ وأشجارا وسلاسل حجرية، للمواطنين حاتم ويوسف جبارين.

ولفت الناشط مخامرة النظر إلى أن قوات الاحتلال شرعت بحفريات جديدة في منطقة العين البيضا بمسافر يطا بهدف توسعة مستوطنة "اتسخار مان".

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/206625

اقرأ أيضا