/لاجئون/ عرض الخبر

بالصور "الجهاد الإسلامي" و"حماس" تقيمان وقفة دعماً لغزة ومقاومتها في "البص"

2024/07/05 الساعة 10:37 م

مخيم البص – وكالة القدس للأنباء

أقامت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس، اليوم الجمعة، وقفة جماهيرية أمام مسجد حمزة رضي الله عنه في مخيم البص جنوب لبنان، دعماً واسناداً للمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة وكل فلسطين، وتنديداً بالجرائم الصهيونية المتواصلة على أهلنا وأبناء شعبنا، بمشاركة ممثلين عن الفصائل والمؤسسات واللجان وحشد من أهالي المخيم.

وتحدث في الوقفة مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في منطقة صور، أبو هادي عبد العال، الذي أكد أن "المسؤولية الدينية والاخلاقية تحتم علينا نحن ابناء فلسطين في مخيمات اللجوء بأن نكون جيشاً إلكترونياً في توثيق جرائم العدو الصهيوني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني في جرائمه ضد شعبنا".

وقال عبد العال، إن "جبهات الدعم والاسناد الممتدة من اليمن والعراق وسوريا ولبنان وإيران هي امتداد للمقاومة في فلسطين، التي تخوض معركة طوفان الأقصى بكل قوة واقتدار دفاعاً عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية"، داعياً شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى نصرة شعب فلسطين ودعمه ومساندته بكل الوسائل المتاحة.

وشدد عبد العال على أن "المقاومة الفلسطينية لن تتراجع عن مطالبها الأساسية لعقد صفقة تبادل مع الاحتلال الصهيوني، ومنها وقف العدوان الصهيوني على غزة وانسحاب قوات الاحتلال الكامل من القطاع، وإدخال المساعدات بشكل عاجل، وإعادة الإعمار".

 بدوره، أكد عضو لجنة العلاقات لحركة "حماس" في صور، الحاج محمود دكور، أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في غزة والضفة لن تفلح في كسر إرادة شعبنا أو ثنيه عن مواصلة مقاومته حتى دحره وطرده عن أرضنا".

وشدد دكور على "ضرورة مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانة ومحاسبة قادة الاحتلال على المجازرة التي ارتكبت ضد شعبنا".

ولفت إلى أهمية وحدت الساحات في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مؤكداً على مواصلة التنسيق الميداني والسياسي بما يححق الأهداف المنشودة.

من الوقفة في البص
عبد العال
دكور
خلال الوقفة في البص
 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/206561

اقرأ أيضا