/الصراع/ عرض الخبر

عضو "كنيست" عن حزب الليكود يُشكك بمزاعم تفكيك ألوية حماس في غزة

2024/06/26 الساعة 08:29 م
ألوية حماس في غزة
ألوية حماس في غزة

وكالة القدس للأنباء  - متابعة  

شكك عضو لجنة "الخارجية والأمن" في الكنيست الإسرائيلي عميت هاليفي، في مزاعم جيش الاحتلال عن تفكيك ألوية كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس في قطاع غزة.

وقال "هاليفي" في حديثٍ للقناة 14 الإسرائيلية إنّ الجيش "عندما يقول إنه فكك كتائب حماس، فإنه يقصد أمورًا هامشية جدًا(..) هذا يحزنني جدًا، لأن هذا سخيف".

وأشار إلى أنّ الجيش الإسرائيلي يتحدث عن تفكيك غرفة القيادة المركزية والاتصالات الإلكترونية، "وهذه أمور غير مهمة بالنسبة لحماس"، وفق ما جاء في تصريحه.

"هاليفي" وهو من حزب الليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، تساءل: "هل تعلمون لماذا تفشل الخطة في غزة؟" ثم استرسل: "لأن هذه الخطة تمنح حماس كل عناصر السيطرة اﻻستراتيجية، وهي السيطرة على الأرض والسكان، والسيطرة على الحدود حتى فترة قريبة، بينما تبقي للجيش فقط توجيه الضربات التكتيكية".

ولفت إلى أنه منذ تاريخ 16 كانون ثاني/ يناير الماضي أصبحت سمة الحرب في قطاع غزة هي الاقتحامات المحدودة.

وأوضح أنّه "في رفح هناك 9 كتائب، أربع كتائب تابعة لحماس، بينما الكتائب الخمسة الأخرى تابعة للجهاد الإسلامي، وجميع هذه الكتائب تلقت تعليمات بتجنب المعارك الكبرى، ولذلك فإن الجيش في المناطق التي يعمل بها في رفح لم يواجه معارك كبرى".

وتأتي تصريحات "هاليفي" بينما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّه بصدد الإعلان عن "هزيمة" حركة حماس"، والانتقال من مرحلة القتال العنيف إلى مرحلة المداهمات الخاطفة في جميع أرجاء القطاع.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/206249

اقرأ أيضا