/لاجئون/ عرض الخبر

"الجهاد" تهنئ الجبهة الديمقراطية بانعقاد المؤتمر الوطني وانتخابها أميناً عاماً

2024/05/08 الساعة 09:06 م

بيروت – وكالة القدس للأنباء

هنئت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بانعقاد المؤتمر الوطني وانتخابهم أميناً عاماً للجبهة.

وقام وفد من الحركة مكون من عضو المكتب السياسي احسان عطايا وعضوية الاخوة: محفوظ منور، ابو سامر موسى وجهاد محمد، بزيارة تهنئة للأمين العام للجبهة بحضور نائب الامين العام علي فيصل واعضاء المكتب السياسي: ابراهيم النمر، يوسف احمد، عدنان يوسف وفتحي كليب.

ونقل عطايا تهنئة رئيس الحركة القائد  زياد النخالة بانتخاب فهد سليمان أميناً عاماً ونائبيه واعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي، معتبراً ان تسمية اللجنة المركزية القائد نايف حواتمة رئيسا للجبهة مسألة هامة في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية وهي تعبير عن وفاء الجبهة لرموزها وقيادتها.

بدوره، شكر فهد سليمان للوفد زيارته وتهنئته بانعقاد المؤتمر، ووضعه في صورة نقاشاته وما خلص اليه من نتائج على المستويين التنظيمي والسياسي صدرت في وثيقتين هامتين سنضعهما بيد شعبنا وحركته الوطنية وبيد جميع حلفاءنا واصدقاءنا على المستويين العربي والدولي لتكون منهاجا نضاليا خلال المرحلة القادمة.

وقال فهد على هامش الزيارة "إن تضحيات شعبنا وصموده اعاد الاعتبار لقضيتنا الوطنية بعد سنوات من التجاهل الدولي، وهذا ما شكل احد الاسباب التي قادت الى الزلزال الكبير في 7 اكتوبر والذي لا يمكن قراءته الا باعتباره رد فعل طبيعي على الاحتلال".

واكد بأن المقاومة بمختلف اشكالها ستبقى خيارا نضاليا لشعبنا الفلسطيني طالما بقي الاحتلال والاستيطان عنوانا واولوية الحكومات الفاشية في اسرائيل، وان اقصر الطرق للاستقرار في المنطقة هو اجبار المحتل الاسرائيلي على الاندحار من فوق ارضنا الفلسطينية.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/204942

اقرأ أيضا