/لاجئون/ عرض الخبر

"الشبكة التنسيقية" في صور ترفض نقل مراكز "أونروا" خارج مخيم برج الشمالي

2023/01/25 الساعة 12:05 م

وكالة القدس للأنباء - متابعة 

عبرت الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في مدينة صور جنوب لبنان، عزم وكالة "أونروا"، نقل مراكزها إلى خارج مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته الشبكة اليوم الثلاثاء 24 كانون الثاني/ يناير، في قاعة مركز الشفاء الطبي في مخيم برج الشمالي. أثارت خلاله ما اشيع مؤخرا عن عزم الوكالة نقل مراكزها الى خارج المخيم، كما نقش استمرار تقليصات الوكالة.

ولوحت الشبكة، بتحركات رافضة لأي اجراء تقليصي جديد، او المتعلق بنقل مراكز الوكالة خارج المخيمات، وأكد على ضرورة مطالبة "أونروا" بزيادة الخدمات الإنسانية ورفض أي تقليص تحت أي ذريعة.

وجرى استعراض الواقع الاقتصادي والاجتماعي، للاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات مدينة صور، إضافة إلى استعراض لبرامج عمل المؤسسات خلال الفترة القادمة، والتعاون وتعميم الفائدة على الفئات المستهدفة خصوصا في الجانب الطبي لدى مراكز جمعية الشفاء، أو برامج التدريب لشرائح الأمهات والفتيات والشباب لدى جمعية البرامج النسائية وجمعية النجدة ومؤسسة الصمود ومنظمة ثابت.

واتفق المجتمعون على تنظيم ورش عمل لدراسة احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات منطقة صور، وتحديد الأولويات من برامج وخدمات وتحويلها إلى مشاريع للتسويق بشكل أطر مجتمعية.

كما أكدّت الشبكة، على ضرورة إحياء المناسبات خلال شهر آذار، وخصوصا مناسبة يوم الأرض بفكرة نشاط مشترك، بالإضافة إلى أهمية تشجيع إطلاق المبادرات الفردية والجماعية مع بداية شهر رمضان. حسبما جاء في بيان الاجتماع.
 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/189379

اقرأ أيضا