/الصراع/ عرض الخبر

توقيع اتفاقية لإطلاق جائزة البحث العلمي في فلسطين

2023/01/24 الساعة 09:29 م

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أطلقت وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، "جائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي، في دورتها الثامنة، وذلك في إطار دعم وتعزيز البحث العلمي، والريادة والابتكار في فلسطين.

وتسعى الجائزة لتعزيز الشراكة بين القطاعين الأكاديمي في مجالات البحث العلمي، وتعزيز ثقافة البحث العلمي وطنياً، وتشجيع ودعم الباحثين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، لإجراء أبحاث أصيلة ومتميزة، وتشجيع وتجويد البحث العلمي للمساهمة في التنمية المستدامة، وتمكين البحث العلمي في مجال الصيرفة الإسلامية.

وتأتي جائزة البنك الاسلامي، لتمكين البحث العلمي في الاستجابة للطوارئ والتحوّل التكنولوجي، وتعميق فهم الظواهر والأشياء المحيطة، منها الاقتصادية أو الاجتماعية أو الطبيعية، وتطويعها لتسهيل الحياة، وكذلك مناقشة قضايا اقتصادية واجتماعية عصرية، لتسهم في تطور المجتمع ورفع قيمته ومكانته، وإيجاد حلول للقضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتتضمن الجائزة مجالات عدة، أبرزها أثر التكنولوجيا المالية على قطاع الخدمات المالية والمصرفية، والتعليم والتعلّم والتجارة في عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وضمان ضبط الجودة في المؤسسات المصرفية ومؤسسات التعليم العالي، والنظم الإدارية والنزاهة والشفافية، والعلوم التطبيقية ودورها في تعزيز الإنتاج المحلي، والعلوم الصحية ودراستها ضمن السياق الفلسطيني.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/189361

اقرأ أيضا