/لاجئون/ عرض الخبر

خلال محاضرة ثقافية في بيروت احياءً للذكرى الـ87 لاستشهاد الشيخ القسام

أبو شاهين: مشروع الجهاد والمقاومة مستمر حتى التحرير

2022/11/24 الساعة 09:23 م

 برج البراجنة - وكالة القدس للأنباء

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، أمس الأربعاء ، محاضرة ثقافية بعنوان "الجهاد الإسلامي من القسام إلى كتيبة جنين"، ألقاها مسؤول "حركة الجهاد الإسلامي" في الساحة اللبنانية، الشيخ علي أبو شاهين في  مسجد ومجمع الفرقان بمخيم برج البراجنة ،في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور عدد من كوادر وأعضاء الحركة في المنطقة.

 وأكد أبو شاهين، أن "دماء القسام في يعبد وما قدمه من نموذج جهادي في مواجهة الاستكبار الانكليزي والمشروع الصهيوني في فلسطين، شكلت منارةً وشعلةً اهتدت بها الأجيال اللاحقة، حيث استمر مشروع مقاومة للاحتلال والجهاد في فلسطين".

واضاف: "من خلال حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،  وبقية فصائل المقاومة، تستعر المواجهة، حيث تخوض اشتباكاً يومياً مع المحتل من معركة الشجاعية، مرورا بانتفاضة الأقصى وما خاضته من معارك مشرفة وما نفذته من عمليات أبقت بها جزوة الصراع مشتعلة، وصولا إلى معركة وحدة الساحات".

وختم ابو شاهين كاتمه لافتاً إلى أن" ما نشهده حالياً في مخيمات ومدن الضفة من اشتباكات يقودها الشباب المجاهد والكتائب المقاتلة ككتيبة جنين ونابلس وبلاطة وطوباس وجبع ومجموعات عرين الأسود، دليل واضح على أن الشعب الفلسطيني مجمع على مقاومة الاحتلال، وبأن المقاومة تتسع رقعتها في كل أرجاء فلسطين حتى تحريرها من دنس الاحتلال".

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/187388

اقرأ أيضا