/لاجئون/ عرض الخبر

هيئة العمل الفلسطيني المشترك تلتقي لازاريني: لرفع الاستشفاء لأعلى مستوى

2022/11/22 الساعة 08:25 م
هيئة العمل الفلسطيني المشترك تلتقي لازاريني
هيئة العمل الفلسطيني المشترك تلتقي لازاريني

بيروت – وكالة القدس للأنباء  

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع ضم هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، واللجان الشعبية مع المفوض العام للأونروا، فيليبي لازاريني، ومدير عام الأونروا في لبنان بالانابه، منير منة، حيث تم التأكيد على الحفاظ على الأونروا كشاهد حي على اللجوء لحين العوده وفقا" للقرار ١٩٤.

وأكد المجتمعون وقوفهم إلى جانب أبناء الشعب في مطالبهم المحقة، طالبين رفع قيمة الاستشفاء لأعلى مستوى، وفتح باب تقديم الطلبات لحالات العسر الشديد، لنسبة ٩٣ بالمئة، وفقاً "لإحصائية الأونروا، والعمل لترميم وصيانة البيوت الآيلة للسقوط والتي يفوق عددها ال ٥٠٠٠ منزل".

وثمنت القيادة الدور الإيجابي الذي لعبه المدير العام ومديرة التعليم في لبنان بموضوع التشعيب وتأمين الشواغر حيث يجب، مأكدين أن يتم العمل لتأمين مواصلات للطلاب طيلة العام الدراسي، وفتح المنامة في مركز سبلين فعليا".

وبشر المدير العام بأنه قريبا" سيتم تأمين مادة المازوت لأهلنا القاطنين في البقاع، كما طالبنا بإعتماد فاقدي الاوراق الثبوتية ضمن خدمات الأونروا، والعمل لحل مشكلتهم قانونياً مع الدوله، وطالبنا العمل من قبل الإدارة والمفوض لحل مشكلة الاموال المحتجزة في البنوك للمتقاعدين.

وأكد المفوض العام والمدير العام أنهم مع المطالب، وأن المفوض يسعى لدى الدول المانحة لتأمين الأموال اللازمة للاستمرار تقديم الخدمات للاجئين لحين العوده وفقا" للقرار ١٩٤.

 

 

 

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/187297

اقرأ أيضا