/لاجئون/ عرض الخبر

"الأونروا" توقف خدمات النظامة والبيئة في "عين الحلوة "عقاباً" للمعتصمين

2022/11/11 الساعة 07:52 ص

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أوقفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" في مدينة صيدا جنوب لبنان، خدمات النظافة والبيئة في مخيّم عين الحلوة، ما أدّى إلى تراكم النفايات في شوارع وازقة المخيّم.

واتهم ناشطون في الحراك الفلسطيني، مدير منطقة صيدا لدى "أونروا" إبراهيم الخطيب، باتخاذ قرار عقابي تجاه المخيّم، رداً على الاعتصامات المطلبية التي ينفذها نشطاء الحراك، واغلاقهم لمرآب السيارات الخاص بموظفي الوكالة والسيارات الخاصة بقطاع الخدمات.

وأثار وقف خدمات النظافة في عين الحلوة، غضب الأهالي، وتوجه عدد منهم إلى مكتب وكالة "أونروا" في منطقة طلعة المحافظ في صيدا، ونفذواعتصاماً وقاموا برشق النفايات أمام باب الإدارة، تعبيراً عن غضبهم من الاجراء الذي أغرق المخيم بالنفايات.

وعبّر المعتصمون عن غضبهم من إجراء مدير الوكالة في صيدا، والذي تكرر للمرّة الثانية، ما يشير إلى كونه متعمداً ويدخل في إطار عملية الضغط على النشطاء.

وطالب المعتصمون المرجعية السياسية الفلسطينية لاتخاذ موقف من إجراء مدير منطقة صيدا، والذي أغرق مخيم عين الحلوة بالنفايات، بحسب النشطاء.

ويأتي التصعيد، بعد دخول اعتصام العائلات داخل مكاتب الخدمات في مخيم عين الحلوة، اسبوعه السادس على التوالي، في وقت تواصل إدارة "أونروا" تجاهلها مطالب المعتصمين، بلقاء عاجل مع المدير العام للوكالة في لبنان منير منّة، والاستجابة لمطلب توسيع الاستفادة من برنامج العسر الشديد الشؤون" وادراج العائلات المعتصمة والعائلات المحتاجة.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/186910

اقرأ أيضا