/تقارير وتحقيقات/ عرض الخبر

خاص| ماذا حصل داخل ثانوية الأقصى في "الرشيدية"؟

2022/10/27 الساعة 11:38 ص
مدرسة الأقصى في مخيم الرشيدية
مدرسة الأقصى في مخيم الرشيدية

وكالة القدس للأنباء - خاص

أثار الإشكال الذي حصل في ثانوية الأقصى بمخيم الرشيدية الرأي العام في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خاصة بعدما تردد على لسان بعض الطلاب بأن شخصاً من خارج المدرسة أتى ليفض إشكالا بين معلم وتلميذ، الأمر الذي رفضه الطالب كونه من خارج الإطار التربوي، ما أدى إلى إشكال وتدافع وسحب سلاح، وإغماء بعض الطالبات، الأمر الذي نفاه قائد القوة الأمنية في الرشيدية، أبو رامي عوض، وقال إن "الإشكال اقتصر على التدافع فقط، وأن العناصر لم يدخلوا بالسلاح إلى حرم المدرسة".

وأوضح عوض لـ"وكالة القدس للأنباء"، أنه "جرى الإشكال داخل المدرسة بين 4 تلاميذ ومعلمين، وجرى إخبارنا بالأمر، حينها تدخلنا وأخرجنا الطلاب إلى خارج المدرسة، لكنهم رفضوا الانصياع وجرى تدافع بينهم وبين شباب من القوة الأمنية، ما أدى إلى تضارب بالأيدي وتدافع، دون اللجوء إلى السلاح"، مؤكداً بأنهم "لم يدخلوا بتاتاً بالسلاح إلى حرم المدرسة".

وأشار إلى أنه "يمكن للمعتصمين أن يبلغوا شكواهم لقائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صور، توفيق العبد الله، الذي سيقوم بدوره بالعمل على تأمين المواصلات لهم أو التواصل مع المعنيين لمعالجة أمورهم".

وكان عدد من طلاب مخيم برج الشمالي، قد أفادوا أمس الأربعاء عن تعرضهم للاعتداء والضرب من أحد المسلحين لفض اعتصامهم في ثانوية الأقصى بمخيم الرشيدية، دون حماية من الكادر التعليمي، بعد أن كانوا قد اعتصموا صباحاً امام مكتب الاونروا في صور مطالبين بتأمين نفقات المواصلات وبناء ثانوية في مخيم البرج الشمالي.

وصباح اليوم الخميس، اعتصم طلاب وأهالي مخيم البرج الشمالي أمام مدخل المخيم تنديداً بالإعتداء الذي حصل أمس في ثانوية الاقصى. وطالبوا بضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادثة، وأن التحركات مستمرة حتى تحقيق المطالب.

كما اكد المعتصمون على ضرورة بناء "الأونروا" لثانوية لطلاب مخيم برج الشمالي.      

بدورها، دعت فصائل العمل المشترك واللجان الشعبية والاهلية في مخيم البرج الشمالي، لتشكيل لجنة تحقيق للبحث في الاشكال الذي حدث مع طلاب البرج الشمالي في ثانوية الاقصى. وشددوا على ضرورة التلاحم ونبذ الخلافات، وطالبت "الأونروا" بالاستجابة للمطلب المحق ببناء ثانوية في البرج الشمالي.

في حين، أصدرت اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية، بياناً نفت فيه دخول مسلحين الى ثانوية الأقصى للاعتداء على الطلاب، وناشدت الجميع بضبط النفس، وأكدت وأن ثانوية الأقصى هي للجميع.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/186389

اقرأ أيضا