/تقارير وتحقيقات/ عرض الخبر

خاص: "الدفا عفا".. حملة لجمع الثياب وتوزيعها على العائلات الأكثر عوزاً في "الرشيدية"

2022/10/26 الساعة 11:29 ص

وكالة القدس للأنباء - ميرنا الحسين

 

 أيام قليلة تفصل اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات عن دخول موسم الشتاء القاسي بكل همومه وتفاصيله. ومع دخول هذا الفصل وفي ظل تردي الأوضاع المعيشية الصعبة وسوء الأحوال المادية وارتفاع نسبة البطالة تأتي المبادرات الخيرية لتسد جزءاً من احتياجات الناس والتخفيف من معاناتهم.

وجود هذه الحملات داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية يخفف حملاً ثقيلاً عن كاهل الأهالي، خاصة في ظل وجود الأزمة الاقتصادية التي ضربت لبنان منذ أكثر من عامين وزادت حدتها خلال العام الجاري.

"صدى الرشيدية" وهي صفحة اعلامية، شعوراً منها بأوضاع اللاجئين قامت باطلاق حملة إنسانية عبر صفحتها على الفيسبوك تحت عنوان: "الدفا عفا" حيث تقوم بجمع الملابس المستعملة لكنها صالحة للاستعمال وتوزيعها على أهالي مخيم الرشيدية الأكثر عوزاً.

للوقوف على هذه المبادرة المباركة، تواصلت "وكالة القدس للأنباء" مع أحد المتطوعين داخل الحملة الشاب محمود خطيب حيث قال: "بدأنا بهذه الحملة لنخفف ولو القليل عن الأهالي، فالملابس اليوم أسعارها مرتفعة، ونحن مع بداية موسم جديد واي جاكيت او بلوزة لا يقل سعرها عن 500  الف، لذا فكرنا في اطلاق هذه الحملة داخل مخيم الرشيدية في الوقت الحالي ونأمل اذا استطعنا في المستقبل أن نوسع الحملة لتشمل مخيمات اخرى في الجنوب".

وحول كيفية التبرع بالثياب أوضح خطيب: "من يريد التبرع بالثياب ان كان من داخل المخيم فنحن وضعنا أرقام هواتفنا على البوستر الخاص بالحملة، عليه التواصل فقط على أحد هذه الأرقام ونحن نقوم باستلام الملابس منه من المنزل، أما إن كان من خارج المخيم ممكن أن يوصل الثياب إلى المخيم وسنقوم باستلامهم منه أيضاً".

أما عن طريقة توزيع الثياب فأوضح خطيب: " نحن أطلقنا الحملة وبدأنا بها، وسوف نقوم بتجميع الملابس التي سوف تصلنا، ثم بعد ذلك نقوم بفرزها، وتوزيع بونات على الأسر الأكثر عوزاً داخل المخيم كي يتمكنوا من الحصول على الملابس، أما حملتنا فهي  مستمرة لمدة شهر من الآن".

وختم خطيب حديثه لوكالة القدس للأنباء بالقول: "هذه ليست الحملة الأولى التي تطلقها صفحة صدى الرشيدية، فهناك حملات أخرى أيضاً أطلقناها في وقت سابق كانت تحمل اسماء وعناوين مختلفة، لكن كانت الصفحة هي المسؤولة عن هذه الحملات للوقوف بجانب أهالينا ومساندتهم قدر المستطاع ".

sdfdsfddfdfdf

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/186347

اقرأ أيضا