/لاجئون/ عرض الخبر

"الجهاد الإسلامي" تلتقي حركة أمل في صور

2022/09/30 الساعة 05:15 م
خلال اللقاء
خلال اللقاء

صور – وكالة القدس للأنباء

زار وفد من "حركة الجهاد الاسلامي" في لبنان يتقدمه مسؤول العلاقات الفلسطينية للحركة في لبنان، أبو سامر موسى، مسؤول أقليم جبل عامل بحركة "أمل"، علي اسماعيل، بحضور مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة أمل، صدر داوود، ومسؤول علاقات "حركة الجهاد" في صور، أبو هادي عبد العال، لمناقشة آخر التطورات السياسية في المنطقة.

وأشاد موسى بمواقف دولة الرئيس نبيه بري وحركة أمل الداعمة للقضية الفلسطينية، وحرصهم الدائم على وحدة العمل الفلسطيني في لبنان.

ووضع موسى قيادة حركة أمل بآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ولا سيما حوار الجزائر، ودعوة الفصائل الفلسطينية للوصول إلى المصالحة وإنهاء الانقسام.

ولفت إلى التحضيرات الجارية لجهة إحياء ذكرى انطلاقة الحركة الخامسة والثلاثون، التي ستنطلق في 4 أقطار متزامنة: غزة واليمن وسوريا ولبنان، حيث يتخللها كلمة للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة.

واتفق الجانبان على أهمية دور "الجهاد الإسلامي" فيما يجري بالضفة المحتلة، الذي عمل على توسيع رقعة الاشتباك والمشاغلة التي نادى بها النخالة مع الكيان الصهيوني، وأعتبار المقاومة والحراك مقدمة لإعادة استنهاض عام لحالة الوعي الثوري والجهادي الذي يتمييز به أبناء الضفة.

بدوره، رحب إسماعيل بوفد الحركة، مؤكداً على ضرورة استمرار المواجهة بكافة الوسائل والسبل المتاحة، مشيداً بدور "حركة الجهاد الإسلامي" الريادي في إستنهاض الشعب الفلسطيني، كمقدمة لاستنهاض الأمة في مواجهة الغدة السرطانية المتمثلة بالكيان الصهيوني".

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/185548

اقرأ أيضا