قيادات وأعضاء في الحركة الإسلامية (الجنوبية): الموحدة لا تمثلنا

14 حزيران 2021 - 09:34 - الإثنين 14 حزيران 2021, 09:34:21

قيادات من (الإسلامية الجنوبية): عباس لا يمثلنا
قيادات من (الإسلامية الجنوبية): عباس لا يمثلنا

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أنذرت قيادات وأعضاء في الحركة الإسلامية (الجنوبية) قيادة الحركة والقائمة العربية الموحدة بمن فيهم النائب منصور عباس، من خطورة الانضمام للحكومة، وتحميل الحركة الإسلامية وزر الاحتلال والاستيطان والاقتحامات المتكررة من قبل غلاة المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وهددت هذه القيادات والأعضاء بأنه "إذا لم يتغير هذا النهج فسنُعلن أمام الناس بأن القائمة الموحدة الجناح السياسي للحركة الإسلامية لا تمثلنا".

وكانت نقاشات حادة دارت بين أعضاء مجلس الشورى وبين قيادات محلية وقطرية حول نهج منصور عباس، وخصوصا صمته إزاء العدوان على غزة ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح، ومواقفه تباعا، والتي وصفتها هذه القيادات بأنها مواقف "انبطاح".

وأكدت القيادات أنه "من اليوم فصاعدا سيتحمل نواب الموحدة الأربعة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، وقتل الأطفال في الضفة الغربية، والاحتلال وتوسع الاستيطان".

وحذرت هذه القيادات منصور عباس، وقالت له: "لقد حرقت نفسك فلا تحرق الحركة الإسلامية معك".

وعقب رئيس الحركة الإسلامية (الجنوبية)، الشيخ حماد أبو دعابس، لـ"عرب 48" على ما جاء في هذه التصريحات من قبل قيادات وأعضاء في الحركة الإسلامية (الجنوبية)، إنه "كلام فاض، نحن حركة واحدة قوية ومسؤولة".

وقال القياديّ في الحركة الإسلامية الجنوبية، والنائب السابق، مسعود غنايم، في منشور عبر صفحته بـ"فيسبوك"، مساء اليوم الأحد: "كلمة عليّ أن أقولها في هذا اليوم وأمري إلى اللّه: وسأقول هُنا ما قلتُه مرارا وتكرارا في داخل هيئاتنا ومؤسّساتنا في الحركة الإسلاميّة: إنّ دخول الحركة الإسلامية وذراعها السياسي القائمة العربية الموحّدة، بائتلاف حكومي خطأ كبير".

وذكر أنه "على الحركة التراجع عنه وعدم ارتكابه"، مضيفا: "هذا الموقف والتحذير هو من أجل سلامة مشروع ومسيرة وموقف الحركة الإسلامي والوطني".

وقال إن "البوست (المنشور) ليس خروجا من الحركة الإسلامية، وليس للنقاش والمناكفة، بل إعلان موقف فقط وأرجو احترامه".

انشر عبر
المزيد