وفد سويدي يزور "برج البراجنة"

12 حزيران 2021 - 09:42 - السبت 12 حزيران 2021, 09:42:08

برج البراجنة - وكالات

زار وفد سويدي برئاسة نائب وزير التعاون الإنمائي الدولي في وزارة الخارجية السويدية، جانين ألم إريكسون، ومدير المساعدات الإنسانية في الوكالة السويدية للتنمية للشرق الأوسط وآسيا غوران هولمكفيست،  والسفيرة السويدية في لبنان، آن ديسمور، مخيم برج البراجنة في بيروت أمس، برفقة، مدير وكالة الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني.

وجال الوفد في أزقة المخيم، واطلع على التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين وخاصة تأثيرات الأزمة الاجتماعية والاقتصادية وأزمة كورونا على الظروف المعيشية.

ثم زار الوفد دار الشيخوخة النشطة، حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها المركز لكبار السن، كما زار المركز الصحي التابع لوكالة الأونروا، والتقى بالطاقم الطبي الذي قدم شرحا حول الخدمات الطبية التي يقدمها المركز مع التركيز على التدابير والخدمات المتعلقة بفيروس كوفيد-19، كما زار الوفد جمعية البرامج النسائية حيث استمع لملخص حول عملها وجوانب تعاونها مع الأونروا.

وقالت إريكسون:"إن انتشار كورونا في بعض أقاليم عمليات الأونروا، فضلاً عن نقص التمويل، جعل عمل الوكالة أكثر صعوبة من أي وقت مضى. على الرغم من ذلك، تمكنت الأونروا من مواصلة تقديم خدمات هامة للاجئين الفلسطينيين.

واضافت: في وقت لاحق من هذا العام، ستستضيف السويد مؤتمرا دوليا مع الأردن لاتخاذ خطوات مهمة نحو تمويل مستدام للأونروا، وعلى المجتمع الدولي أن يتكاتف لدعم حقوق وكرامة الشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر
المزيد