تحذيرات عربية من اعتقال فلسطينيي الداخل المحتل عام 48 لإجهاض الانتفاضة

24 أيار 2021 - 01:37 - الإثنين 24 أيار 2021, 13:37:44

من تظاهرات الداخل الفلسطيني المحتل عام 48
من تظاهرات الداخل الفلسطيني المحتل عام 48

وكالة القدس للأنباء - متابعة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والدول العربية حملة تضامن مع فلسطينيي الداخل، ضد حملة الاعتقالات الواسعة التي تقوم بها سلطات العدو الصهيوني، حيث نقل بعض الناشطين أن قوات الاحتلال وجهازي الشرطة والشاباك شنتها ضد من شاركوا في تظاهرات وفعاليات ضد الاحتلال، واعتداءاته ضد غزة، ولدعم المقاومة والقدس، وحي الشيخ جراح، بتهمة إثارة الشغب.

وتصدرت وسوم #48_save_palestinian، #أنقذوا_فلسطيني_48، قائمة الأكثر تداولا لموقع تويتر في مصر ودول عربية، كما دشن مغردون وسم #israelaparthiedstate (إسرائيل دولة فصل عنصري)، للتغريد ضد عنصرية الاحتلال في تعامله مع العرب والفلسطينيين، وسط دعوات للتصدي لتعسف الكيان الصهيوني.

وأشار الناشط الفلسطيني من حي الشيخ جراح محمد الكرد إلى أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت 1400 فلسطيني منذ التاسع من أيار/مايو وستعتقل 500 فلسطيني خلال ليلتي أمس واليوم.

وكتب الناشط الفلسطيني رضوان الأخرس: "‏الاحتلال يبدأ حملة قمع وحشية ضد أهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل، ويخطط لاقتحام نحو 500 بيت فلسطيني في الداخل، هذه الحملة الإرهابية المسعورة بحاجة لوقفة حقيقية من الجميع وعدم ترك الاحتلال يستفرد بهذه العوائل. #فلسطين".

وهاجم مصطفى غاندي، السلطة الفلسطينية: "‏الشباب الفلسطيني بيتم اعتقاله من بيوتهم في الداخل الفلسطيني والسلطة الفلسطينية "لامؤاخذة" مفيش تصريح واحد طلع منهم !".

وغرَّد الحقوقي أحمد عزت: "‏حملة الاعتقالات اللي هيبدأها الاحتلال على الفلسطينيين في الداخل ضد 500 من النشطاء هدفها مش تخويفهم بل تصفية الانتفاضة عبر تجريدها من عناصرها المؤثرة. لا أمل لهؤلاء النشطاء إلا أن يرفض المجتمع الفلسطيني أولا والمتضامنين حول العالم ثانيًا هذه الاعتقالات ويجبروا الاحتلال على التراجع".

وحذر سامر لوباني: من "‏حملة انتقام مسعورة تستهدف شبابنا وبناتنا في الداخل الفلسطيني، اعتقالات ستطاول نحو 500 شاب خلال الساعات المقبلة، رعب وترهيب وجنون تمارسه أجهزة الشاباك "الإسرائيلية" بمساعدة الشرطة.ما يحدث حرب على الفلسطينيين في الداخل. #اعتقلات_أهل48".

ونقلت هدى: "‏دعوات إلى أهالي الداخل الفلسطيني والضفة والقدس للخروج فوراً وإعلان حالة الطوارئ لإفشال  مخطط حرب الاحتلال فوراً على أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل".

انشر عبر
المزيد