مظاهرات حاشدة في البلدات العربيّة بالداخل الفلسطيني المحتل دعما للقدس وغزّة

18 أيار 2021 - 06:54 - الثلاثاء 18 أيار 2021, 18:54:33

مظاهرات حاشدة
مظاهرات حاشدة

وكالة القدس للأنباء – متابعة

انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء، مظاهرات احتجاجيّة حاشدة في بلدات عربية، ضدّ العدوان الإسرائيليّ في قطاع غزّة المحاصر، والضفة الغربية والقدس المحتّلتين، واحتجاجا على اعتداءات الشرطة الإسرائيلية، وعصابات المستوطنين على بلدات عربية.

وفي حيفا، احتشد متظاهرون في ساحة "قصر الخوري"، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومندّدين بالعدوان الإسرائيلي في غزة والقدس. وكان العنصر الشبابيّ في التظاهرة بارزا بقوّة.

وهتف المشاركون في المظاهرة، بشعارات تنديدية وتضامنية عديدة، من بينها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"صهيوني إطلع برا الأرض العربية حرة".

ومن المقرّر أن تنطلق المظاهرة لاحقا، في مسيرة، تمرّ من حيّ وادي النسناس، والجادة الألمانية، والبلدة "التحتى"، وأحياءً مركزيّة، وسط المدينة.

وفي مدينة يافا، نُظِّمت تظاهرة حاشدة في حديقة الغزازوة في شارع "ييفت"، احتجاجا على الاعتداءات على أهالي الميدنة، ونصرة لغزة وحيّ الشيخ جراح المقدسيّ.

وشهدت منطقة التظاهرة استنفارا كبيرا من قبل الشرطة، التي عززت قواتها الخاصة بالعشرات، بالإضافة إلى سيارة المياه العادمة، بحسب ما أفاد مراسل موقع "عرب 48"، ضياء حاج يحيى.

كذلك هتف المتظاهرون هتافات مطالبة بايقاف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ومناصرة لاهالي القدس والشيخ جراح ومطالبة بالوحدة.

وفي الطيرة، جابت مسيرة حاشدة شوارع المدينة، ورفع مشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات مندّدة بالعدوان الإسرائيليّ على غزّة، والقدس.

وفي شفاعمرو، انطلقت مسيرة بعنوان "إضراب الكرامة" في شفاعمرو من أمام دار البلدية، مرورا بالبلد القديمة متجهين إلى دوار شهداء شفاعمرو، بمشاركة واسعة.

وفي طمرة، نُظِّمت مسيرة حاشدة، بالإضافة إلى نشاطات خُصّصَت للأطفال والشباب تزامنا مع إضراب الكرامة، وفق مراسلة موقع "عرب 48"، إيناس مريح.

وفي الناصرة، نُظمت تظاهرة احتجاجية في المدينة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة كذلك، ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية ولافتات نصرة للقدس وقطاع غزة، حيث كتب على بعض منها "أنقذوا الشيخ جراح"، "القدس عاصمة فلسطين".

انشر عبر
المزيد