كوشنر يطلق مجموعة لتعزيز التطبيع تضم سفراء عرباً

06 أيار 2021 - 02:01 - الخميس 06 أيار 2021, 14:01:44

كوشنر بين ترامب ونتنياهو
كوشنر بين ترامب ونتنياهو

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

قالت مجموعة، يوم الأربعاء، إن جاريد كوشنر يشكل مجموعة لتعزيز العلاقات التي تم تطبيعها بين أربع دول عربية و"إسرائيل"، بموجب الاتفاقات التي ساعد في التوسط فيها كمستشار كبير لوالد زوجته الرئيس (الأمريكي) السابق دونالد ترامب.

يؤسس كوشنر مجموعة "معهد اتفاقات إبراهيم للسلام"، للعمل على تعزيز الاتفاقات التي توصلت إليها "إسرائيل" العام الماضي مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب.

وضع كوشنر، المتزوج من إيفانكا ترامب ابنة ترامب، كتابًا عن تجربته في المساعدة في التوسط في الصفقات. وسينضم إليه في المجموعة الجديدة المبعوث الأمريكي السابق، آفي بيركوفيتش وسفراء من البحرين والإمارات و"إسرائيل" لدى الولايات المتحدة.

كما تم إدراج رجل الأعمال "الإسرائيلي" الأمريكي حاييم سابان، الناشط في قضايا الديمقراطية، كجزء من الجهود في بيان صادر عن المجموعة، التي وصفت نفسها بأنها غير حزبية. وأضافت أن المؤسسين "يعتزمون ضم ديمقراطيين إضافيين إلى المجموعة إلى جانب مستشارين دوليين من المنطقة".

وعارض الفلسطينيون اتفاقات الدول العربية مع "إسرائيل"، قائلين إنها تنتهك تعهدات العرب بعدم صنع السلام حتى تنسحب "إسرائيل" من الأراضي المحتلة.

وقال الرئيس جو بايدن، وهو ديمقراطي هزم الجمهوري ترامب في انتخابات تشرين الثاني / نوفمبر، (2020) إنه يهدف إلى تعزيز وتوسيع الاتفاقات، وهو الموقف الذي كرره يوم الثلاثاء في مكالمة هاتفية مع ولي عهد أبوظبي القوي (محمد ابن زايد).

------------------  

العنوان الأصلي:  Kushner launches group to promote Arab states' new ties with Israel

الكاتب:  Steve Holland

المصدر: رويترز

التاريخ: 5 أيار / مايو 2021

انشر عبر
المزيد