"هآرتس" تتوقع اندلاع مواجهات عنيفة في القدس خلال ايام

04 أيار 2021 - 11:14 - الثلاثاء 04 أيار 2021, 11:14:57

مواجهات في مدينة القدس
مواجهات في مدينة القدس

وكالة القدس للأنباء – متابعة

توقعت صحيفة "هآرتس الإسرائيلية"، اليوم الثلاثاء، أن مواجهات جديدة قد تندلع خلال الأيام القادمة في مدينة القدس المحتلة لأسباب متعددة.

وأوضحت الصحيفة أن سلسلة من الأحداث متوقع أن تشهدها في مدينة القدس المحتلة قد تدفع لاندلاع مواجهات جديدة بين المقدسيين وقوات الاحتلال.

ويأتي توقع هآرتس بعد أيام من الهدوء النسبي عقب إزالة الحواجز ونقاط التفتيش في ساحة باب العامود.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك سلسلة من الأحداث منها العشر الأواخر من رمضان التي تعتبر من أهم الليالي للمسلمين والتي لا تتكرر إلا مرة واحدة كل عام، إضافة إلى ذلك احتفالات المستوطنين بما يُسمى "توحيد القدس" واقتحام الأقصى.

وبينت أن تلك الأحداث القادمة الى جانب الأحداث في حي الشيخ جراح والإستيلاء على منازل الفلسطينيين، فإنها جميعها أحداث قد تؤدي إلى تأجيج المواجهات مجددًا.

وأكدت الصحيفة ان شرطة الاحتلال رفعت حالة التأهب في القدس وأبلغت نشطاء "جبل الهيكل" بأنه سيتم إغلاق المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين هذه الأيام، باستثناء "يوم توحيد القدس".

ويصادف ما يُسمى بـ "بيوم توحيد القدس" يوم الاثنين المقبل حيث يشارك الآلاف من اليهود المتدينين في تلك الاحتفالات ومرورهم بشوارع البلدة القديمة واقتحامهم للأقصى قد يزيد من حدة التوتر، لا سيما وأن ذلك اليوم يزامن مع إحياء الفلسطينيين لليلة القدر، وقرار تأجيل الانتخابات، وهو ما يزيد من احتمالات اندلاع مواجهات.

انشر عبر
المزيد