"حماس": سنفعل كل شيء لإنجاز الانتخابات بالقدس ونتنياهو يماطل بصفقة التبادل

16 نيسان 2021 - 06:25 - الجمعة 16 نيسان 2021, 18:25:52

غزة - متابعة

أكد القيادي في حركة "حماس"، أسامة حمدان، مساء اليوم الجمعة، أن "حركة حماس ستفعل كل شيء من إنجاز عملية الانتخابات في مدينة القدس المحتلة"، مشدداً على أن "رئيس الوزراء الصهيوني يماطل في دفع ثمن صفقة التبادل القادمة".

وقال حمدان في لقاء مع قناة "الأقصى" الفضائية، إن "الاحتلال الصهيوني يحاول التدخل في الانتخابات الفلسطينية العامة بأشكال وأنماط مختلفة".

وأضاف: "سنفعل كل شيء ممكن لإنجاز الانتخابات في القدس"، مشددًا على أن الاحتلال منزعج من إجراء الانتخابات لأنها ستعيد بناء المؤسسات الفلسطينية.

وأشار القيادي بـ"حماس"، إلى أن "الشعب لن يعبأ بمحاولات الاحتلال الصهيوني، وسيتجه صوب الخيار الطبيعي الذي يقلق منه على مشروعه".

وجدد التأكيد بقوله: "لا انتخابات بدون القدس ويجب أن نخوض المعركة لإجرائها هناك (..) نحن مصرون على مشاركة المقدسيين فيها".

ونبه إلى اختيار حماس لاسم "القدس موعدنا" لقائمتها التي ستخوض الانتخابات التشريعية المقبلة "هو عنوان واضح أننا في نهاية المطاف سنحرر القدس".

وأكد حمدان أن "الاعتقالات بحق مرشحينا لن تؤثر على اندفاعنا نحو الانتخابات وبالتأكيد شعبنا الفلسطيي سينتخب من يعبر عنه".

 في سياق آخر، قال إن "أكثر من 60 فلسطينيا يقبعون في السجون السعودية دون أي مبرر لاعتقالهم".

وأكد القيادي في "حماس"، أن "المعتقلون في السعودية لم يفعلوا أي شيء سوى دعم شعبهم ومقاومتهم"، مطالباً السلطات السعودية بسرعة الإفراج عنهم.

 

 

انشر عبر
المزيد