الحية: لا بديل عن إجراء الانتخابات بالقدس وطرحنا عدة مقترحات بشأنها

15 نيسان 2021 - 06:47 - الخميس 15 نيسان 2021, 18:47:35

غزة - متابعة

قال رئيس قائمة "القدس موعدنا"، خليل الحية، إنه "لا تنازل عن إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، ولا بد أن يكون يوم الانتخابات يوم اشتباك مع العدو الصهيوني إذا حاول عرقلتها".

وأضاف الحية خلال زيارة لوفد من القائمة، إلى مقر لجنة الانتخابات المركزية بقطاع غزة، اليوم الخميس، مهنئين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم: "اقترحنا عدة مقترحات بإمكانها أن تكون حلولا لإجراء الانتخابات، ولا بديل عن إجراءها في القدس".

وأشار إلى أن "كل القوائم الانتخابية وضعت مرشحين لها من القدس دليل على أهمية الانتخابات في القدس".

وأكد الحية أن "الانتخابات في القدس ضرورة وواجب ولا تنازل عنه لذلك لا بد أن يكون مواجهة مع الاحتلال إذا عرقل إجراءها في القدس".

وتابع رئيس قائمة حماس: "يجب أن نكون كفلسطينيين قادرين أن نحمي استحقاقاتنا السيادية ومنها الانتخابات"، مشدداً أنه "لا يجوز بأي حال من الأحوال أن نعطي الاحتلال أي ذريعة أو مبرر بأن يحرف بوصلتنا عن القدس أو الانتخابات".

وحول مماطلة الاحتلال في الموافقة على إجراء الانتخابات بالقدس، قال الحية إنه "ليس مطلوباً منا أن ننتظر رد الاحتلال، فهذا سلوك سيادي للشعب الفلسطيني بإجراء الانتخابات في الضفة والقدس وغزة، ولسنا محتاجين لتصريح منه ولا موافقته".

وشدد على أنه "يجب أن نُجري الانتخابات وفق قوانينا وأعرافنا ونُلزم الاحتلال بها، وليشهد العالم على إجراء الشعب الفلسطيني الانتخابات في القدس كما الضفة وغزة".

وتقدمت القائمة بالتهنئة للجنة الانتخابات المركزية بحلول شهر رمضان المبارك.

وكان في استقبال وفد "القدس موعدنا" عدد من أعضائها، الذين كان في استقبالهم وفد من لجنة الانتخابات.

وقال الحية خلال حديثه "جئنا اليوم لنهنئ إخواننا في لجنة الانتخابات، بحلول شهر رمضان المبارك"، مثمنًا دور اللجنة الجيد في إدارة العملية الانتخابية.

وعبّر عن أمله أن تصل العملية الانتخابية إلى شوطها الأخير، سيّما أنه استحقاق وطني انتظره الشعب الفلسطيني منذ فترة طويلة.

من جانبه، رحّب مدير المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات في غزة، جميل الخالدي، بزيارة وفد قائمة القدس موعدنا، معرباً عن أمله أن تصل الانتخابات إلى شوطها الأخير، وأن يتم إجراءهما في القدس كما باقي المدن الفلسطينية.

 

انشر عبر
المزيد