بغداد.. سقوط صاروخ على قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في مطار أربيل

15 نيسان 2021 - 12:31 - الخميس 15 نيسان 2021, 00:31:45

الدخان يتصاعد من القاعدة العسكرية الأمريكية
الدخان يتصاعد من القاعدة العسكرية الأمريكية

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال مسؤولو أمن أكراد في بيان إن صاروخا سقط بالقرب من مطار أربيل بشمال العراق في وقت متأخر من اليوم الأربعاء ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا.

وقالت مواقع إخبارية إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدة عسكرية لقوات التحالف الدولي داخل مطار أربيل.. وقال شهود إنهم رأوا عمودا من الدخان يتصاعد من المنطقة.

وتداولت حسابات على موقع تويتر مقاطع قالت إنها من موقع الاستهداف.

كانت قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية قرب المطار الدولي في أربيل قد تعرضت لوابل من الصواريخ في فبراير/ شباط مما أسفر عن مقتل متعاقد عسكري.

وأفادت وزارة الداخلية في إقليم كردستان بشمال العراق أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل ليل الأربعاء، نفذ بطائرة مسيرة، في تصعيد غير مسبوق بنوع السلاح المستخدم في هجمات مماثلة تستهدف العسكريين الأميركيين المتمركزين في المطار.

من جهته اتهم السياسي الكردي ووزير الخارجية العراقي الأسبق هوشيار زيباري في تغريدة “ميليشيا” بأنها خلف الهجوم “الإرهابي بصاروخ وطائرة مسيرة”، معتبراً أنها الجهة نفسها التي نفذت هجوم 15 شباط/فبراير الصاروخي على المطار والذي أدى إلى مقتل عراقي ومتعاقد أجنبي مع التحالف الدولي.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء، إن وزارة الدفاع على علم بالتقارير حول استهداف مطار أربيل الدولي بكردستان العراق.

وأضافت المتحدثة أن “المعلومات الأولوية تشير إلى نشوب حريق كبير في محيط مطار أربيل، وإن البنتاغون على علم بالتقارير حول استهداف المطار".

انشر عبر
المزيد