وفيات "كورونا" تقترب من 3 مليون عالميًا والإصابات 136 مليونًا

11 نيسان 2021 - 11:03 - الأحد 11 نيسان 2021, 11:03:51

عواصم - وكالات

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم صباح يوم الأحد إلى 136مليونًا، والوفيات إلى مليونين و939 ألفا، فيما زاد عدد المتعافين منه إلى 109 ملايين و932 ألفا، وفق أحدث البيانات التي ينشرها موقع "ورلد ميتر".

ويتسارع تفشي وباء كورونا في مناطق عدة من العالم مع تسجيل أعداد قياسية من الوفيات أو الإصابات بدول بينها البرازيل والهند وإيران، فيما تدفع الموجات الجديدة من انتشار الفيروس للإغلاق.

وتجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البرازيل لأول مرة 4000 حالة وفاة أمس، مما رفع الإجمالي إلى نحو 340 ألفا، كما تم إحصاء أكثر من 93 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

وتلقى 3% فقط من بين 210 ملايين برازيلي جرعتين من لقاح مضاد لكورونا، وتواجه المستشفيات في معظم الولايات ضغطًا شديدًا مع بلوغ نسبة إشغال الأسرّة في غرف العناية المركزة 90%.

وأحصت الهند اليوم عددًا قياسيًا من الإصابات بواقع 134 ألف إصابة جديدة ونحو 800 وفاة إضافية، فيما فرضت السلطات قيودًا مشددة شملت حظر التجول على مناطق بينها العاصمة نيودلهي وولاية ماهاراشترا الأكثر تضررًا من الموجة الثانية من الفيروس.

بدورها، فرضت إيران اليوم عزلًا عامًا لمدة 10 أيام في معظم أنحاء البلاد للحد من انتشار موجة رابعة من وباء كورونا، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

ويأتي هذا التطور بعد تسجيل ارتفاعات قياسية في الإصابات بفيروس كورونا.

وأمس أحصت السلطات الإيرانية ما يقرب من 23 ألف إصابة، في حصيلة هي الأعلى منذ بدء تفشي الوباء قبل أكثر من عام.

كما سجلت تركيا الأيام الماضية أعدادا مرتفعة من الإصابات تجاوزت 50 ألف إصابة يوميا.

وفي أوروبا أيضًا، أحصت ألمانيا اليوم أكثر من 24 ألف إصابة جديدة بالفيروس و246 حالة وفاة، ويأتي ذلك بوقت تشهد دول أخرى في القارة الأوروبية انتشارًا مقلقًا للوباء.

وفي كندا، وصف رئيس الوزراء جاستن ترودو انتشار الموجة الثالثة من الوباء في بلاده بالمقلق، داعيًا إلى إجراءات أكثر صرامة.

وفي آسيا أيضًا، أحصت كوريا الجنوبية لليوم الثالث أكثر من 600 إصابة جديدة بالفيروس، وسط مخاوف من موجة رابعة من الوباء.

وعربيا، يستمر تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات في عدد من الدول العربية، وفي المقابل تستقر الأعداد في دول أخرى عند مستويات منخفضة نسبيًا.

وسجلت تونس أمس أكثر من ألفي إصابة جديدة بالفيروس، و43 حالة وفاة، ويأتي ذلك وسط تحذيرات من أن البلاد مقبلة على وضع وبائي أكثر خطورة.

بدوره، سجل لبنان أمس 2500 إصابة جديدة بالفيروس و43 حالة وفاة.

انشر عبر
المزيد