"رابطة العالم الإسلامي" تنهي عضوية القرضاوي بعد تصنيفه بقائمة "الإرهاب"

09 حزيران 2017 - 10:59 - الجمعة 09 حزيران 2017, 10:59:48

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعلنت "رابطة العالم الإسلامي" عن إنهاء عضوية الداعية، يوسف القرضاوي، رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، وذلك بعد إدراج اسمه على قائمة "الشخصيات الداعمة للإرهاب" في بيان أصدرته السعودية والبحرين والإمارات إلى جانب مصر.

جاء ذلك في تغريدة للرابطة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، حيث قالت: "تُعرب رابطة العالم الإسلامي عن تأييدها للتصنيف الصادر هذا اليوم عن المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين لقوائم الإرهاب المحظورة."

وتابعت الرابطة في تغريدة منفصلة: "بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في: ’المجمع الفقهي الإسلامي".

من جهتها، رفضت قطر في بيان لها، اليوم الجمعة، الاتهامات بدعم متشددين. وقالت الحكومة القطرية إن البيان المشترك الأخير الذي أصدرته المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والإمارات فيما يتعلق بقائمة لتمويل الإرهاب مرة أخرى "يعزز المزاعم بوصفها لا أساس لها".

وأضافت الحكومة أن "موقفها من مكافحة الإرهاب أقوى من كثير من الدول الموقعة على البيان المشترك"، وأن "هذه حقيقة تجاهلها معدّو البيان".

انشر عبر
المزيد