ترامب خلال لقائه نتنياهو : الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة موحدة لـ "إسرائيل" إذا تم انتخابي

25 أيلول 2016 - 09:27 - الأحد 25 أيلول 2016, 21:27:17

ترامب - نتنياهو
ترامب - نتنياهو

واشنطن - وكالات

اجتمع رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، مع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، في مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن في لقاء استمر قرابة الساعة والثلث.

تناول اللقاء الذي جمع نتنياهو وترامب بحضور السفير "الإسرائيلي" في واشنطن رون درمر ونسيب ترامب جارد كوشنر، قضايا إقليمية تتعلق بأمن الكيان في المنطقة وبعدها شكر رئيس الحكومة الصهيونية دونالد ترامب على دعمه وصداقته لـ"إسرائيل".

وقالت مصادر من بعثة رئيس الحكومة "الإسرائيلية" إن نتنياهو سيلتقي المرشحين في مقراتهم، حرصا على أهمية تكريس الوقت الكافي للاستعدادات للمناظرة بين المرشحين الاثنين.

وبحسب البيان الصادر من المقر الرئيسي للمرشح الجمهوري قال ترامب لنتنياهو خلال اللقاء، إنه في حال أصبح رئيسا للبلاد، فإن الولايات ستعترف بالقدس عاصمة موحدة لـ"إسرائيل".

ومن المتوقع أن يلتقي نتنياهو مع المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وقال مصدر في مكتب نتنياهو بوقت سابق "تم أولا التوافق على لقاء مع دونالد ترامب واتصلنا فورا بفريق كلينتون للحفاظ على التوازن". ولم يحدد المصدر ما إذا كان مكتب نتنياهو بادر إلى الاتصال لتنظيم اللقاء أم فريق ترامب. ونتنياهو موجود في نيويورك وقد تحدث الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويعتبر المعلقون أن نتنياهو يحرص على عدم ترك اي انطباع بأنه يتدخل في الحملة الانتخابية الأميركية.

انشر عبر
المزيد