إحياءً لذكرى مجزرة "تل الزعتر" ... 24 لاعباً يتنافسون بالشطرنج في "شاتيلا"

06 آب 2016 - 12:32 - السبت 06 آب 2016, 12:32:00

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وكالة القدس للأنباء - خاص

برعاية وتمويل "رابطة أهالي مخيم تل الزعتر"، أحيا الملتقى الفلسطيني للشطرنج – مخيم شاتيلا أمس الجمعة، الذكرى الـ40  لمجزرة مخيم تل الزعتر، بدورة شطرنج ضخمة لفئة الكبار (ذكور وإناث) شارك فيها 24 لاعباً من مخيمات بيروت، بحضور ممثلين عن اللجنة الشعبية في المخيم.

افتتح الدورة، عضو اللجنة الشعبية في مخيم شاتيلا،  خالد أبو النور ممثلاً رابطة أهالي مخيم تل الزعتر، بكلمة تحدث فيها عن معاني ودلالات إحياء ذكرى مخيم تل الزعتر في نشاط ذهني رياضي، يظهر الطاقة الموجودة لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي حديث لـ "وكالة القدس للأنباء"، أكد مدير الملتقى الفلسطيني للشطرنج، محمود هاشم على  "أهمية إحياء هذه المناسبة بما تحمل من معاني ودلالات أسطورة وصمود وآلام مخيم تل الزعتر، موضحاً أن اللجنة المنظمة للدورة تهدف من خلال هذا النشاط إلى تسليط الضوء على الجانب الإيجابي في المخيم، وبأننا نريد القول للجميع، أن المخيم ليس بؤرة فساد، وتوجد  فيه طاقة لشباب عباقرة تحتاج إلى فسحة لترجمة مواهبها".

جرت الدورة وفق القانون السويسري من 6 جولات، بتحكيم من الحكم الفلسطيني حسن سعيد ، واستمرت لمدة 6 ساعات واتسمت بالروح الرياضية العالية ، حيث تقبل اللاعبون الربح والخسارة بروح عالية من المودة والإحترام .

وفي ختام الدورة جاءت النتائج على الشكل الآتي :

1- الفائز الأول : إيهاب بدوي .

2- الفائز الثاني : مروان الحمادي .

3- الفائز الثالث : محمود هاشم .

4- الفائز الرابع : الدكتور زاهي كنفاني .

5- الفائز الخامس : بلال التميمي .

6- الفائز السادس : احمد العطعوط

7- الفائز السابع : احمد العاصي .

وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين السبعة خلال حفل تتويج يقيمه الملتقى يوم الخميس القادم 11-9-2016.

انشر عبر
المزيد