"إسرائيل" تتنكر لتعهدات الاتحاد الدولي لكرة القدم وتمنع 9 لاعبين فلسطينيين للعب في الضفة

29 تموز 2016 - 02:26 - الجمعة 29 تموز 2016, 14:26:05

واقع الراياضة الفلسطينية في صورة
واقع الراياضة الفلسطينية في صورة

رام الله - وكالات

استنكرت "دائرة الشباب والرياضة في فلسطين المحتلة" الإجراءات المتكررة التي اتخذتها السلطات "الإسرائيلية" بحق الرياضيين الفلسطينيين برفضها منح التصاريح اللازمة لتسعة من لاعبي "شباب خانيونس" لخوض إياب "كأس فلسطين المقرر إجراؤه في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الدائرة في بيان صدر عنها أمس الخميس، إن "إسرائيل" تنكرت لكل التعهدات التي قطعتها للاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بالرياضيين الفلسطينيين، مما يستدعي تدخلاً عاجلاً من الجهات الدولية وخصوصاً الأمم المتحدة لوقف "إسرائيل" عند حدها ومحاسبتها عن هذه الانتهاكات.

وأضاف بيان دائرة الشباب والرياضة: "أن الإحتلال الإسرائيلي يواصل سطوته واضطهاده للرياضة الفلسطينية من خلال إمعانه في إجراءاته التعسفية وضربه لكل لوائح وقوانين "الفيفا" عرض الحائط وتجاهله لأبسط حقوق وقواعد هذه المواثيق".

وكانت "إسرائيل" منعت الأسبوع الفائت أربعة لاعبين من بعثة أهلي الخليل من الدخول إلى قطاع غزة للقاء اتحاد الشجاعية في ذهاب نهائي كأس فلسطين، قبل أن تمنع لاعبي شباب خانيونس أمس من السفر إلى الضفة الغربية المحتلة لخوض إياب كأس فلسطين.

ودعت دائرة الشباب والرياضة المجتمع الدولي والفيفا والأمين العام للأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات، معلنة أنها بصدد التقدم بشكوى لدى كل الجهات الدولية ذات الاختصاص لوقف هذه الانتهاكات.

انشر عبر
المزيد