انطلاق بطولة فلسطين الدولية لـ"التايكوندو" في رام الله

18 تموز 2016 - 05:41 - الإثنين 18 تموز 2016, 17:41:37

بطولة فلسطين للتايكوندو
بطولة فلسطين للتايكوندو

رام الله - وكالات

انطلقت في جامعة بيرزيت برام الله، اليوم الاثنين، منافسات اليوم الأول لبطولة فلسطين الدولية في لعبة التايكواندو، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة على الأرضي الفلسطينية المحتلة.

وأقيمت منافسات صباح اليوم الذي كانت لفئة الأشبال بمشاركة لاعبين ولاعبات من فلسطين والأردن، والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، في صالة الرياضة بالجامعة المصنفة وفق المعايير والمقاييس الدولية.

وأكد نائب رئيس الإتحاد الدولي للتايكوندو، اللواء أحمد الفولي، أن "هذا الحدث الدولي يعد من انجازاتنا الوطنية التي ستساهم في وضع فلسطين على الخارطة الرياضية وفي مصافي دول العالم التي تستضيف مثل هذه البطولات"، وأضاف أن "فلسطين حاضرة وبقوة في النظام العالمي بمختلف مكوناته، ويكرس من حقنا في الحصول على دولة كاملة السيادة وفق الشرعية الدولية". وأشار أن "هذه البطولة الدولية لا تعد الأولى التي تجري على أرض فلسطين، ولكنها الأولى في لعبة فردية، وسبق أن استضفنا التصفيات الآسيوية للشباب وللسيدات في منافسات كرة القدم، وبالتأكيد لن تكون المرة الأخيرة، حيث ستفتح البطولة الطريق لاستضافة بطولات ومباريات أكثر".

وشدد الفولي على أن "الحدث يكتسب بعدين مهمين على الصعيدين الرياضي والوطني، يتمثل رياضيا في استطاعة وقدرة فلسطين على إثبات نفسها للعالم كله على أنها قادرة على احتضان واستضافة مختلف البطولة الفردية أو الجماعية، وذلك رغم قلة الإمكانات والملاعب والصالات الرياضية، بسبب الاحتلال الإسرائيلي وممارساته على الأرض، من خلال منع وصول الأدوات والتجهيزات الرياضية المختلفة".

انشر عبر
المزيد