100 ألف$ دعمًا لأنشطة رياضية لشباب فلسطين

16 أيار 2016 - 11:13 - الإثنين 16 أيار 2016, 23:13:01

القاهرة - وكالات

قرر وزراء الشباب والرياضة العرب، مساء اليوم الإثنين، تخصيص مائة ألف دولار للأنشطة الرياضية للشباب الفلسطيني، على أن تقام خلال العام الجاري في مدينة رام الله بمشاركة وفود شبابية عربية.

وقال مدير إدارة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للجامعة العربية، عبد المنعم الشاعري، في تصريح له في ختام أعمال الدورة الـ39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب: إن "الوزراء قرروا اعتماد المبلغ للنهوض بالأنشطة الشبابية في فلسطين ودعما لقطاع الشباب والرياضة، خاصة في ظل ظروف الشباب الفلسطيني".

وأضاف أن "المجلس أعد أيضا إطارا استرشاديا بشأن الاستراتيجية الموحدة للنهوض بالشباب ستقوم الدول الأعضاء بدراستها، وفي ضوئها سيتم وضع السياسات الوطنية والخطط اللازمة لتنفيذها".

وأوضح أنه "تقرر اختيار مدينة الرباط المغربية، عاصمة للأنشطة الشبابية عام 2017 إلى جانب تنظيم سلسلة من الملتقيات والمهرجانات والمعارض الفنية والثقافية، التي تهدف إلى ترسيخ الهوية العربية لدى الشباب وتشجيع السياحة البينية وتأهيلهم على القيادة وصنع القرار".

ورأس وفد فلسطين في الاجتماع: رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، والأمين العام للمجلس عصام القدومي، ومدير الشؤون العربية بالمجلس، إبراهيم صباح، ومدير العمل الجماهيري، مرفت جمعة، والمستشار، تامر الطيب، من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

انشر عبر
المزيد