انفجار أمام منزل الأمين العام لـ"الصابرين" بغزة

19 شباط 2016 - 08:59 - الجمعة 19 شباط 2016, 08:59:50

الأمين العام لحركة "الصابرين" هشام سالم
الأمين العام لحركة "الصابرين" هشام سالم

غزة - وكالات

اقدم مجهولون، فجر اليوم الجمعة، على استهداف منزل الأمين العام لحركة "الصابرين" هشام سالم، بعبوة ناسفة في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد مصادر إعلامية، أن "الانفجار خلف أضراراً مادية، فيما لم يبلغ عن وجود إصابات، وهرعت قوات الشرطة إلى المكان وفتحت تحقيقاً بالحادث".

وكان سالم قد تعرض لطعن في رقبته من قبل مجهولون أثناء مشاركته في مقابلة صحفية قرب موقع "ناحل حوز" شرق غزة أواخر العام الماضي.

وأصدرت حركة "الصابرين" بياناً اتهمت فيه العدو "الإسرائيلي"، بالمسؤولية عن تفجير العبوة الناسفة"، مشيرة إلى أن "هذا الاستهداف الجديد بحق الشيخ وعائلته ليس الأول، ويأتي بعد حملة التحريض التي شنها العدو عبر وسائل الإعلام، ما يشير إلى استهداف متعمد وإصرار على إصابة سالم وإلحاق الضرر بالمحيطين به".

وأضافت: "إننا وإذن نعلن سلامة الأمين للحركة الشيخ هشام سالم مرة أخرى بحمد الله، نرى أن ما يجري بحقه وحق الحركة هو من فعل العدو وعملائه، بهدف ضرب المجاهدين وزرع بذور الفتنة وحرف المقاومة عن طريقها، ونؤكد أن هذه الأحداث لن تثنينا عن مواصلة طريق المقاومة، وستبقى بندقيتنا موجهة نحو العدو الصهيوني".

وطالبت الحركة الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق عاجل في هذا "الحادث الجبان"، كما دعت القوى والفصائل الوطنية "إلى تحمل واجبها في التصدي لهؤلاء العملاء والقضاء عليهم ووأد أي فتنة في مهدها".

انشر عبر
المزيد