كيري يؤكد لنظرائه الخليجيين استمرار الدعم والشراكة

23 كانون الثاني 2016 - 06:39 - السبت 23 كانون الثاني 2016, 18:39:57

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

الرياض - وكالات

التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم السبت بممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي في السعودية، وذلك لإجراء محادثات تهدف لدفع عملية السلام السورية والاتفاق النووي الإيراني.

وقال بيان رسمي لدول مجلس التعاون إن الاجتماع الذي عقد بالرياض ناقش علاقات التعاون بين الجانبين في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما، وما تم التوصل إليه بشأن مسارات التعاون المشترك لمخرجات القمة الخليجية الأميركية التي انعقدت في كامب ديفد في مايو/أيار الماضي، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود الدولية لمكافحة "الإرهاب".

من جهته، قال الوزير الأميركي إن الحديث دار حول "أهمية الشراكة بين أميركا ودول مجلس التعاون الخليجي، وسنبقى ملتزمين دوما تجاه إنجاح هذه الشراكة الكبيرة بين الجانبين"، مؤكدا أن "علاقات الولايات المتحدة مع دول الخليج مبنية على المصالح المشتركة ونحن ملتزمون بدعمها في مواجهة أي اعتداء".

أما وزير الخارجية السعودي عادل الجبير فقد اعتبر أن "إيران لا تزال تدعم الإرهاب، وليست هناك دلائل على وجود تقارب كما يتردد بوسائل الإعلام". على حد تعبيره.

وأكد وزير الخارجية السعودي أن طهران تتخذ موقفا عدوانيا من العالم العربي، موضحا أن الدول العربية مستعدة للدفاع عن أراضيها ضد أي تهديدات.

المصدر: وكالة الأناضول

انشر عبر
المزيد