"أبو خاطر".. أول شاعرة غزّية تحصل على لقب "شاعرة العام"

02 كانون الأول 2015 - 02:27 - الأربعاء 02 كانون الأول 2015, 14:27:11

الشاعرة إلهام أبو خاطر
الشاعرة إلهام أبو خاطر

القدس للأنباء-خاص

حصلت الشاعرة الغزّية الهام أبو خاطر على لقب "شخصية العام 2015"، من قِبل مؤسسة "شخصية العام" في الأراضي المحتلة عامـ48، والوطن العربي، في إطار نشاطها السنوي الذي تحرص من خلاله على تكريم شاعرٍ أو أديب باللقب، في مجالات متنوعة كالسياسة والأدب والعلوم، نهاية كل عام.

ونالت أبو ظاهر اللقب تقديراً على جهدها الريادي في رفع اسم فلسطين على المستوى الادبي والثقافي في الوطن العربي والعالم، كما تم دعوتها لحضور حفل التكريم في الجليل المحتل في أراضي الـ48 منتصف الشهر الجاري.

وامتازت أبو ظاهر التي تأهلت مؤخرا لمسابقة "شاعر المليون"، بقدرتها الفائقة على صياغة شعر البداوة بأسلوب "السهل الممتنع"، لتتمكن من الوصول لقلوب جمهورها ومستمعيها، كما أنها صاغت المئات من القصائد مختلفة الالوان عبرت فيها عن القضية الفلسطينية ومعاناة الناس والمناضلين.

تقول أبو خاطر: اختياري لشخصية العام 2015 من قبل المؤسسة، فخر كبير لي،  ولكني ما كنت سأحقق شيء من إنجازاتي الأدبية الوطنية والانسانية، إلا من خلال محبة جمهوري وتشجيعه لي، مثمنة دور المؤسسة في التواصل معها ودعمها من خلال اختيارها كأول شخصية نسائية من غزة تحصل على هذا اللقب والتكريم "لا يسعني الا عظيم الشكر ودموع الفرح..".

 

انشر عبر
المزيد