بعد اقتحام المخيم

اشتباك مسلح مع قوات العدو في "شعفاط"

02 كانون الأول 2015 - 10:44 - الأربعاء 02 كانون الأول 2015, 10:44:43

اقتحامات قوات العدو
اقتحامات قوات العدو

القدس المحتلة - وكالات

أطلق مقاومون فلسطينيون النار على قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، بعد اقتحامها لمخيم شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة.

في ذات السياق، أفاد شهود عيان أن "المئات من جنود العدو والقوات الخاصة والشرطة اقتحمت المخيم من مدخله الرئيس، وقاموا بالانتشار في المخيم والتمركز بالقرب من منزلي الشهيد محمد علي، والشهيد إبراهيم العكاري".

وبحسب شهود عيان، فقد "اقتحمت قوة كبيرة منزل العكاري، وسمعت أصوات تفجيرات في قلب المنزل، الذي فرض عليه العدو طوقاً، ومنع المواطنين من الاقتراب منه".

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود العدو فور دخولهم المخيم، أطلق الجنود خلالها القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ومنازل المواطنين هناك، فيما أغلق الجنود حاجز المخيم ومداخل بلدة عناتا وحارة السلام القريبتين، ومنع من هم من خارج سكان المخيم من الدخول إليه.

واعتلى الجنود والقناصة أسطح المنازل في وسط المخيم وفي محيط منزل الشهيد إبراهيم العكاري، فيما تواجدت ثلاث جرافات عسكرية على مداخل المخيم.

وكانت قوات العدو أنذرت عائلة الشهيد العكاري بهدم منزلها بعد استشهاده وحاولت أكثر من مرة هدمه إلا أنها لم تتمكن من ذلك بسبب تصدي سكان المخيم لها والرباط في المنزل.

وكان العكاري نفذ عملية دهس لعدد من المستوطنين في حي الشيخ جراح في قلب مدينة القدس المحتلة، في الخامس من تشرين الثاني في 2014.

انشر عبر
المزيد