القاهرة تؤكد لقاء السيسي - تميم… وغدا قمة قطرية - تركية

01 كانون الأول 2015 - 03:12 - الثلاثاء 01 كانون الأول 2015, 15:12:54

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد

​القاهرة / الدوحة - وكالات

أكدت رئاسة الجمهورية في مصر، في وقت مبكر من صباح اليوم (الثلاثاء)، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، على هامش مشاركته في "قمة المناخ" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء في بيان مقتضب للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أورده التلفزيون المصري، أن الرئيس السيسي التقى بكل من أمير قطر، وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، وولي عهد البحرين، ورئيس نيجيريا محمد بخاري، ورئيسة كوريا الجنوبية"، دون تفاصيل.

أردوغان - تميم

من جهة أخرى ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيصل إلى الدوحة الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها أمير الدولة الخليجية تميم بن حمد آل ثاني، في وقت لاحق غداً الأربعاء.

ويترأس أمير قطر والرئيس التركي الاجتماع الأول لـ"اللجنة الاستراتيجية العليا" بين بلديهما، الذي يبحث خلالها الجانبان "سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات"، بالإضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة.

ولفتت وكالة الأنباء القطرية إلى أنه سيعقب الاجتماع التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، منها ما يتعلق بالمجال الاقتصادي والتجاري والتعليمي.

والمحور الثاني من الزيارة يدور حول البعد الإقليمي والدولي حيث يناقش الجانبان المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وما تستعر به المنطقة والعالم من قضايا ساخنة تتصدرها الأزمة السورية والحرب على الإرهاب.

انشر عبر
المزيد