منحة سعودية جديدة إلى متضرري حرب غزة وزيارة للعمادي قريباً

30 تشرين الثاني 2015 - 10:24 - الإثنين 30 تشرين الثاني 2015, 10:24:28

المنازل المدمرة في قطاع غزة
المنازل المدمرة في قطاع غزة

غزة - وكالات

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان في غزة مفيد الحساينة، أن سعودية تعهدت بتقديم منحة جديدة، للسكان المتضررين من العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، في صيف 2014.

وأكد الحساينة أن "المنحة السعودية الجديدة تشمل بناء 800 وحدة سكنية كاملة لهم، كما سيتم تنفيذ المشروع السعودي في القطاع، خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا".

وقال: "إن وزارة الأشغال ستحدد آلية اختيار المستفيدين من المنحة السعودية الجديدة.

وشدد على "أن المنحة السعودية ستساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة مئات العائلات الفلسطينية، التي هدمت بيوتهم بالحرب الإسرائيلية".

من جهتها، نفت قطر الأنباء التي تحدثت عن إيقافها لبعض مشاريع إعادة الإعمار التي تعمل على تنفيذها في غزة، وأكد العمادي التزام الدوحة باستكمال المشاريع الاستراتيجية التي تمولها في قطاع غزة، وخصوصاً مشروع مدينة الشيخ حمد التي أعلن عنها قبل ثلاث سنوات.

وكشف السفير محمد العمادي، رئيس "لجنة إعادة إعمار غزة"، في تصريح له، أنه خلال زيارته القادمة لغزة سيناقش مع وزارة الأشغال العامة والإسكان "الترتيبات اللازمة لآلية تسليم الشقق السكنية لأصحابها ممّن اعتمدوا بقرعة المرحلة الأولى، واستكمال مراحل المشروع المتبقية مع جهات الاختصاص".

جاء ذلك رداً على تصريحات الوزير الحساينة، الذي صرّح أن هناك قراراً قطرياً بإلغاء المرحلة الثالثة من مشروع مدينة حمد، لعدم توفر ميزانية، ووجود عجز في المنحة المقدمة لبناء الشقق.

انشر عبر
المزيد