البرلمان العربي: حل القضية الفلسطينية يجفف 80% من مصادر "الإرهاب"

29 تشرين الثاني 2015 - 08:15 - الأحد 29 تشرين الثاني 2015, 20:15:51

"البرلمان العربي"
"البرلمان العربي"

القاهرة - وكالات

قال أحمد بن محمد الجروان، رئيس "البرلمان العربي"، مساء اليوم الأحد، إن "حل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا سيجفف 80% من مصادر القلق والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، والعالم".

وأضاف الجروان، في بيان صحفي، أن "الاحتلال، تجاوز كل الاتفاقيات التي تضمن معاقبة من يمارس سياسة التطهير العرقي، وينتهك المعاهدات الدولية التي تحمي حقوق الإنسان المدنية والسياسية".

وأوضح أن "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، الذي أقرته الأمم المتحدة، يضعها أمام مساءلة حقيقية، لعدم تحملها مسؤوليتها التاريخية بتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته.

واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، أقرته الأمم المتحدة عام 1977، وهو نفس اليوم من عام 1947، الذي أصدرت فيه الجمعية العامة قرار تقسيم فلسطين، إلى دولتين عربية ويهودية، إضافة إلى إخضاع مدينتي القدس وبيت لحم لوصاية دولية.

وفي السياق، أشار الجروان إلى أن "البرلمان العربي اتخذ من فلسطين قضيته المركزية وأطلق على دورته الحالية (الرابعة) دورة القدس، والأقصى وأنشأ لجنة خاصة لمتابعة تطورات هذه القضية".

وطالب البرلمانات العربية بالتحرك إقليميا ودوليا لدعم حصول الشعب الفلسطيني على الاعتراف بدولته، والعمل على أن تتحمل الأمم المتحدة مسئوليتها في توفير الحماية الدولية له.

انشر عبر
المزيد