الأول من نوعه فلسطينياً

"مجمع فلسطين الطبي" يحقق إعتماد منظمة الصحة العالمية في الجودة

28 تشرين الثاني 2015 - 12:53 - السبت 28 تشرين الثاني 2015, 12:53:57

صورة للأطباء أثناء الاجتماع
صورة للأطباء أثناء الاجتماع

رام الله - وكالات

أعلنت "منظمة الصحة العالمية"، عن منح مجمع فلسطين الطبي برام الله الإعتماد بتحقيقه المرحلة الثانية من معايير الجودة وسلامة المريض كأول مستشفى فلسطيني وإقليمي يحقق متطلبات معايير المبادرة الدولية للمنظمة والتي تضم 140 معيار.

جاء ذلك خلال إجتماع موسع للطاقم الطبي والفني والإداري في مجمع فلسطين الطبي، بحضور وزير الصحة د. جواد عواد والمدير التنفيذي للمجمع د. أحمد البيتاوي مع المستشار الإقليمي للجودة وسلامة المريض في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. صفاء القسوس.

وأعلنت المستشاره د. القسوس أثناء الإجتماع عن منح مجمع فلسطين الطبي الإعتماد بتحقيقه المرحلة الثانية من معايير الجودة وسلامة المريض والتي تضم 140 معيار، بعد عملية تقييم إستمرت لمدة أسبوع كامل.

وقالت في تصريح صحفي عقب الإجتماع «جاء هذا الإعتماد لأول مستتشفى في فلسطين والإقليم من خلال منهجية علمية ومرجعية دولية من منظمة الصحة العالمية تم إعتمادها في عملية التقييم على مدار إسبوع كامل».

يذكر بأن هذا الإعتماد يعد أول إعتماد لمبادرة سلامة المريض يمنح لمستشفى في فلسطين ودول الإقليم، حيث سيؤهل مجمع فلسطين الطبي للإنتقال الى المرحلة الثالة من إعتماد معايير الجودة وسلامة المريض.

انشر عبر
المزيد