عشية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

"الحملة الأهلية" تناشد المرجعيات الدينية والفعاليات السياسية والشبابية والإعلامية لدعم الانتفاضة

27 تشرين الثاني 2015 - 01:22 - الجمعة 27 تشرين الثاني 2015, 13:22:14

انتفاضة-القدس
انتفاضة-القدس

بيروت – وكالة القدس للأنباء

وجهت الحملة "الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة"، بمناسبة عشية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 تشرين الثاني، رسائل إلى المرجعيات الدينية، ووزارتي التربية والثقافة، والفعاليات السياسية والاجتماعية والنقابية، والمؤسسات الإعلامية لكي تشارك كل من موقعها في حملة التضامن مع شعب فلسطين، لا سيّما وهو يخوض اليوم انتفاضة نوعية باسلة قاربت على الشهرين.

ودعت الحملة في بيان "وصل وكالة القدس للأنباء" نسخة منه، المرجعيات الدينية إلى تضمين خطب الجمعة وعظات الأحد، رسائل تضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يدافع عبر انتفاضته أيضاً عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وناشدت الحملة وزير التربية الوطنية الدكتور الياس أبو صعب، أن يصدر تعميماً إلى كل مدارس لبنان من أجل تخصيص حصة دراسية يوم الاثنين في 30 الجاري، لشرح القضية الفلسطينية لطلاب لبنان ودور لبنان في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية لا سيّما حق العودة.

ودعت وزير الثقافة الأستاذ روني عريجي إلى اتخاذ مبادرات تعزز المشاركة الثقافية  اللبنانية في مساندة الشعب الفلسطيني، لا سيّما من خلال مؤتمر لكل الهيئات الثقافية اللبنانية يناقش أساليب الدعم الثقافي للانتفاضة عبر معارض فنية وأمسيات أدبية وشعرية ومحاضرات وجوائز ثقافية.

كذلك ناشدت الحملة وسائل الإعلام اللبنانية والعربية كافة، المكتوبة والمسموعة والمرئية إلى تخصيص زوايا وبرامج وفقرات خاصة بهذا اليوم التضامني ذي الأبعاد الوطنية والقومية والإنسانية.

انشر عبر
المزيد