اعتقال 5 متسللين جنوبي القطاع وشماله

14 أيلول 2015 - 07:33 - الإثنين 14 أيلول 2015, 19:33:49

حدود قطاع غزة
حدود قطاع غزة

غزة - وكالات

أعلن الجيش "الإسرائيلي" ظهر اليوم الإثنين عن اعتقاله لـ 5 فلسطينيين تسللوا من قطاع غزة ودخلوا "كيبوتسات" غلاف غزة دون سلاح.

وذكر موقع "والا" العبري أن "4 فلسطينيين جرى اعتقالهم بمجلس مستوطنات أشكول قبالة جنوبي القطاع، إضافة لاعتقال خامس شمالي القطاع". وأشار إلى أنه "جرى نقل المعتقلين الخمسة للتحقيق لدى الشاباك".

وقالت مصادر صحافية إن "قوة من الضبط الميداني رصدت تحركاً مشبوهاً لأربعة أشخاص قرب الشريط الحدودي في منطقة السناطي شرقي عبسان، فقامت بملاحقتهم، وأطلقت طلقة نارية في الهواء، لاستواقفهم".

وأوضحت المصادر أن "الشبان تمكنوا من التسلل عبر ثغرة في السياج، وكانت تنتظرهم أربع جيبات عسكرية، ردت بإطلاق أربعة أعيرة نارية في الهواء، بعد إطلاق العيار الناري من عناصر الضبط الميداني".

ونوهت المصادر الصحافية إلى أن "قوات العدو التي ترجلت من داخل الجيبات أمرت الأشخاص الأربعة بخلع ملابسهم، قبل أن تعتقلهم وتقتادهم لجهةٍ مجهولة".

يذكر أن جيش العدو أحصى تسلل 14 فلسطينيًا الأسبوع الماضي لوحده من قطاع غزة إلى داخل مستوطنات غلاف القطاع، وجرى اعتقالهم جميعاً. وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني هددت باتخاذ إجراءات عقابية جديدة بحق كل من يتسلل عبر السياج الحدودي إلى الكيبوتسات "الإسرائيلية" في غلاف غزة.

انشر عبر
المزيد