آلاف اللاجئين يعبرون المجر للنمسا وألمانيا

06 أيلول 2015 - 08:34 - الأحد 06 أيلول 2015, 08:34:21

آلاف اللاجئين يعبرون المجر للنمسا وألمانيا
آلاف اللاجئين يعبرون المجر للنمسا وألمانيا

وصل آلاف اللاجئين مساء أمس السبت إلى النمسا وألمانيا بعد قرار فتح حدودهما أمام اللاجئين العالقين في المجر، في حين ناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إمكانية إقامة مراكز للاجئين خارج أوروبا لمواجهة الأزمة المتفاقمة.

وقد وصل بالفعل 6500 لاجئ إلى النمسا التي قالت إنها لن تستخدم القوة لوقف تدفقهم إليها، كما وصل مئات اللاجئين إلى محطة القطارات في ميونيخ بألمانيا التي توقعت استقبال نحو عشرة آلاف لاجئ السبت.

وقد عبرت منظمة العفو الدولية عن شكرها للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ولوزيرة داخليتها لمساعدتهما في إنقاذ آلاف اللاجئين الطامحين إلى بلوغ دول أوروبا الغربية الغنية، خاصة ألمانيا.

وباتت المجر محط أنظار العالم بعد أن وصلها مئات الآلاف من اللاجئين في محاولة لعبور حدودها إلى أوروبا الغربية، خاصة ألمانيا التي أعلنت أنها لن ترحل اللاجئين السوريين من أراضيها، وأبدت استعدادا لاستضافة ثمانمئة ألف منهم هذه السنة.

وكانت الحكومة النمساوية أعلنت الجمعة الاتفاق مع ألمانيا على استقبال آلاف اللاجئين الذين قررت المجر نقلهم إلى حدودها، بينما جهر قادة المجر وبولندا وسلوفاكيا والتشيك برفضهم أي حصص ملزمة بخصوص اللاجئين.

وحثت برلين الدول الأوروبية على الكف عن تبادل الاتهامات، في وقت أبدت بريطانيا استعدادها لاستضافة آلاف من اللاجئين السوريين لكن من معسكرات اللجوء مباشرة وليس من أولئك العالقين بالمجر واليونان وإيطاليا.

المصدر: وكالات

انشر عبر
المزيد