أتلتيكو بيلباو يذل برشلونة برباعية في سان ماميس

15 آب 2015 - 01:16 - السبت 15 آب 2015, 01:16:01

بيدرو يرواغ لاعب بيلباو
بيدرو يرواغ لاعب بيلباو

بيلباو - وكالات

نجح الفريق الباسكي اتلتيكو بيلباو في تحقيق فوز كاسح على حساب فريق البلوغرانا برشلونة، بأربعة أهداف نظيفة في ذهاب نهائي كأس السوبر الإسباني، مساء اليوم الجمعة.

وبدأ برشلونة المباراة مستحوذاً على الكرة ولكن دون خطورة واضحة، وصنع فريق بيلباو خطورة كبيرة على مرمى البلوغرانا خاصة بعد مرور الدقائق العشر الأولى.

وفي الدقيقة العاشرة كاد بيلباو يفتتح التسجيل في اللقاء لولا تير شتيغن الذي تصدى لتسديدة نجم بيلباو بيده ليحتسب الحكم ركنية لبيلباو، حاول الوصول من خلالها الى الشباك ولكنها لم تثمر عن شيء.

وفي الدقيقة 13  نجح سان خوسيه نجم بيلباو في افتتاح التسجيل في مرمى برشلونة بهدف مذهل من منتصف الملعب، حيث استغل الكرة التي ابعدها شتيغن برأسه ليحصل على الكرة ويسددها مباشرة مستغلاً ابتعاد شتيغن عن مرماه ويضع الهدف الأول لفريقه.

وحاول برشلونة أن يضغط على دفاع بيلباو للعودة في المباراة، واحتسب الحكم أول ركنية للبلوغرانا في الدقيقة 20 ولكنها مرت بأمان على الفريق الباسكي.

وفي الدقائق العشرين الأخيرة من الشوط، ضغط برشلونة بقوة أملاً في الوصول لهدف التعادل، ولعب بيلباو على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 31 سنحت فرصة خطيرة لبيلباو، ولكن فيرمالين كان حاضراً وأبعد الكرة في الوقت المناسب.

وفي الشوط الثاني ومع بدايته واصل بيلباو تفوقه وضغطه على دفاع برشلونة، وفي الدقيقة 50 ومن هجمة مرتدة كاد برشلونة يسجل التعادل عن طريق بيدرو بعد خطأ من دفاع بيلباو ليسددها بيدرو، ولكنها اصطدمت في العارضة لتضيع على برشلونة فرصة هدف التعادل.

وفي الدقيقة 53 نجح ادوريز في إضافة الهدف الثاني لبيلباو في مرمى برشلونة بضربة رأسية رائعة، بعد عرضية جميلة أخطأ فيها ألفيس الذي لم يستطع أن يبعد الكرة عن مرماه، ليرفع نجم بيلباو الكرة، وتأتي أمام ادوريز الذي يضعها برأسه مسجلاً الهدف الثاني.

وشهدت الدقيقة 63 هدفاً ثالثاً للفريق الباسكي سجله نجمه أدوريز بعدما، استغل خطأ دفاع برشلونة ليضع الكرة في الشباك ويتقدم فريقه بثلاثية نظيفة.

وواصل بيلباو تفوقه وفي الدقيقة 66  احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الباسكي تقدم ادوريز ليسددها وسجلها بنجاح في شباك شتيغن ليتقدم بيلباو برباعية نظيفة في مفاجأة لم يتوقعها أكبر المتشائمين في برشلونة ولا أكبر المتفائلين في بيلباو.

وبدا برشلونة عاجزاً عن وضع أي كرة في شباك بيلباو، ليتمكن الفريق الباسكي من إنهاء اللقاء بفوز كاسح ويقترب كثيراً من التتويج باللقب.

انشر عبر
المزيد