الاتحاد الأوروبي يدين تفجيرات بغداد ويجدد دعمه للحكومة العراقية

14 آب 2015 - 08:59 - الجمعة 14 آب 2015, 08:59:45

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

بروكسل - وكالات

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة الهجوم الإرهابي، الذي نفذه "تنظيم الدولة"، أمس الخميس، باستعمال شاحنة مفخخة، مستهدفاً سوقاً مزدحمة شمال شرق العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من المدنيين.

 واعتبر الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي له اليوم الجمعة، الهجوم "عملاً إجرامياً آخراً يسعى لإذكاء جذوة الطائفية، وإلحاق خسائر إضافية في أرواح العراقيين".

كما أعرب الاتحاد الأوروبي، عن تعازيه لأسر وأصدقاء ضحايا الهجمات، داعياً جميع العراقيين لمقاومة ومعارضة محاولات زرع الكراهية والانقسام في البلاد.

و جدد التزامه الكامل بمساعدة الحكومة العراقية للحفاظ على سيادة ووحدة أراضي البلاد، ودعم جهودها سياسياً ومالياً لتعزيز الإصلاح والاستقرار والمصالحة الوطنية.

وانفجرت شاحنة مفخخة مخصصة لنقل الخضار والفواكة، أمس الخميس، في سوق مزدحم بمدينة الصدر، ذات الغالبية الشيعية شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل 45 شخصاً، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، بحسب مصدر أمني.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يساهم بشكل خاص في المساعدات الإنسانية والدعم الاجتماعي للمواطنين النازحين العراقيين والدول المضيفة لهم، وبناء القدرات العسكرية ودعم جهود المصالحة الوطنية في الحكومة، واتخاذ تدابير لتحسين سيادة القانون وحقوق الإنسان، إلى جانب  دعم قطاعي المياه والطاقة.

 

انشر عبر
المزيد