واشنطن: سفر سليماني إلى روسيا خرق لقرارات "مجلس الأمن"

14 آب 2015 - 08:43 - الجمعة 14 آب 2015, 08:43:04

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي

واشنطن - وكالات

أكدت الخارجية الأمريكية ، أن سفر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني إلى روسيا يعد خرقاً لقرار مجلس الأمن الذي  يحظر عليه السفر خارج بلاده.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي أمس الخميس، إنه "أعرب لنظيره الروسي سيرغي لافروف عن "قلقه من سفر سليماني إلى موسكو"، وذلك في مكالمة هاتفية جرت بين الأثنين بالأمس.

وأضاف "كيربي" في التصريحات التي أدلى بها أمس، أنه "لا يستطيع تأكيد إذا ما كان سليماني قد سافر إلى موسكو أم لا"، وتابع قائلاً إن "سفر سليماني إذا ما حدث، فسيكون خرقاً لقرارات الأمم المتحدة، وهو بكل تأكيد موضع قلق بالنسبة للولايات المتحدة".

ولفت متحدث الخارجية كذلك إلى أن مكالمة كيري مع لافروف تناولت أيضاً تطورات الأوضاع في سوريا، مشيراً إلى أن الوزيرين "اتفقا على استمرار البحث عن خيارات لحل سياسي للصراع".

وتحدثت تقارير إعلامية أمريكية عن "سفر سليماني إلى روسيا الأسبوع الماضي للاشتراك في مباحثات مع الحكومة الروسية حول إيجاد حل لإنهاء الصراع بين قوى المعارضة والنظام السوري"، وذلك بعد أن وجهت الحكومة الروسية دعوة إلى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لزيارة موسكو من أجل التباحث حول المسألة نفسها.

يذكر أن هناك قراراً أممياً يحظر على قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، السفر خارج بلاده.

انشر عبر
المزيد