الأسرى يعلقون برنامجهم النضالي لـ48 ساعة فقط

12 آب 2015 - 11:19 - الأربعاء 12 آب 2015, 11:19:03

الأسرى في سجون العدو
الأسرى في سجون العدو

الضفة المحتلة - وكالات

أفاد مكتب "إعلام الأسرى"، أن "قيادة الأسرى في سجن نفحة أعلنت عن تعليق البرنامج النضالي، منتصف الليلة الماضية لمدة 48 ساعة فقط، بعد رفع الأسرى من مستوى التصعيد في كافة السجون".

وذكر "إعلام الأسرى" في بيان له اليوم الأربعاء، "بعد تصعيد ملفت للسجون، استدعت إدارة مصلحة السجون لجنة الإضراب التي تضم عدد من ممثلي الحركة الأسيرة، وطلبت منهم مهله لـ48 ساعة من أجل مناقشة جميع مطالب الأسرى".

وأشار البيان إلى أن برنامج الأسرى النضالي يتكون من عدة خطوات، منها على سبيل المثال لا الحصر إدخال العمال، إغلاق الأقسام، عدم الوقوف على العدد اليومي، عدم الرد والتعاطي مع ضباط السجون، عدم توزيع الأكل، إرجاع وجبات الطعام بشكل متقطع، مقاطعة العيادات، عدم المثول لما يسمى الفحص الأمني، عدم الرد على الأسماء عند المناداة من قبل ضباط السجون.

وقال: إن "الأسرى في سجني "نفحة" و"ريمون" هددوا في حالة التفتيشات والاقتحامات بحرق الغرف والفرشات، وحذروا من اي اقتحام همجي يتعرضون له".

وبين أن أهم مطالب الأسرى هو وقف التفتيشات والاقتحامات على يد قوات قمعية لغرفهم وأقسامهم، ووقف التنقلات التعسفية والحرمان من الزيارات، ورفع العقوبات التي فرضت على الاسرى.

وأوضح البيان، أن "كثير من الحوارث قامت بها مصلحة السجون مع الأسرى، ولكن كانت النتيجة سلبية، فقام الأسرى برفع مستوى التصعيد الذي أتى بهذا العرض من أجل وقف الأسرى خطواتهم التصعيدية، وبالمقابل تلبية مطالب وحقوق الأسرى على جميع المستويات".

ودعا "إعلام الأسرى"، كافة المؤسسات الرسمية والوطنية والدولية إلى تكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى ومساندتهم على كافة المستويات القانونية والميدانية والإعلامية والسياسية.

 

انشر عبر
المزيد