عريضة بريطانية تطالب باعتقال "نتنياهو"

12 آب 2015 - 08:34 - الأربعاء 12 آب 2015, 08:34:31

رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو

لندن - وكالات

وقع أكثر من ثلاثين ألفاً من المناصرين للفلسطينيين على عريضة إلكترونية تطالب شرطة “سكوتلاند يارد” البريطانية باعتقال رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، فور وصوله الأراضي البريطانية في أيلول المقبل، وذلك لاتهامه بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين في غزة.

 وكتب معد العريضة وهو مواطن بريطاني يدعى داميان موران، إنه "من المقرر أن يعقد بنيامين نتنياهو محادثات في لندن في أيلول المقبل، وبموجب القانون الدولي يجب إلقاء القبض عليه لدى وصوله إلى بريطانيا، لارتكابه جرائم حرب في المجزرة التي قتل خلالها ٢٠٠٠ مدني فلسطيني عام ٢٠١٤".

ونشرت العريضة عبر الموقع الإلكتروني للبرلمان البريطاني، حيث تنص على ضرورة مناقشة المشرعين البريطانيين للاقتراح المقدم إذا وصل عدد الموقعين على العريضة عبر الإنترنت إلى 100 ألف شخص.

ويأتي إطلاق العريضة المذكورة في ظل إدراك القيميمن عليها مدى قدرتها على التأثير، خصوصاً وأن مذكرات الاعتقال تطارد المسؤولين الإسرائليين في سفراتهم الخارجية. إذ استطاعت جهات فلسطينية، خلال العام الجاري، استصدار مذكرة اعتقال في لندن ضد وزير الدفاع السابق شاؤول موفاز، لدى زيارته العاصمة البريطانية في حزيران/يونيو الماضي، لكنه لم يعتقل.

انشر عبر
المزيد