بدء فعاليات كرنفال رمضان الوطني 2015 من قلب القدس

20 حزيران 2015 - 10:30 - السبت 20 حزيران 2015, 22:30:18

خلال بدء فعاليات الكرنفال في القدس
خلال بدء فعاليات الكرنفال في القدس

القدس - وكالات

بدأت فعاليات "كرنفال رمضان الوطني" 2015، من قلب شارع صلاح الدين في القدس المحتلة، بمسيرة بيارق وقرع طبول وأهازيج رمضانية لفرقة الأناشيد الدينية المقدسية، ومجموعات من الأطفال.

وشارك الأشبال وزهرات الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كروياً، يحملون فوانيس رمضان بألوانها الزاهية، يتقدمها مجموعة من الشخصيات الوطنية، وقد احاط بها حشد من المحتفلين بالشهر الفضيل بنكهة فلسطينية وإسلامية.

وأكد المهندس سامر نسيبة نسيبة، أن "الكرنفال وفعالياته الدينية والرياضية والثقافية والترفيهية يأتي تأكيداً على وحدة أبناء شعبنا في كل مكان، وتمسكهم بمدينتهم القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المرتقبة والعتيدة".

وأضاف نسيبة: "نطمح ان تعيد مثل هذه الفعاليات الحياة الى المدينة، من خلال استقطاب اخوتنا وأهلنا من الضفة والداخل وغزة، لتشهد مدينتهم حالة من الانتعاش والحيوية وعودة الروح".

وأشاد رئيس الهيئة الاسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، بالكرنفال والفعاليات التي تعبّر عن جوهر القدس ومكانتها الدينية والروحية، خاصة في الشهر الفضيل، حيث تشّكل عامل جذب روحي لكل ابناء شعبنا، الذين يزحفون إليها ويشدون الرحال الى مسجدهم الأقصى المبارك.

 

 

1 9998593208
انشر عبر
المزيد