الشيخ عدنان يواصل معركة الأمعاء الخاوية لليوم الـ38

11 حزيران 2015 - 09:32 - الخميس 11 حزيران 2015, 09:32:45

الشيخ خضر عدنان
الشيخ خضر عدنان

رام الله - وكالات

واصل الشيخ خضر عدنان اليوم الخميس، ولليوم الـ38 على التوالي، الإضراب المفتوح عن الطعام داخل معتقلات الاحتلال احتجاجاً على إعادة تجديد اعتقاله الإداري، وتضامناً مع الأسرى ولاسيما المرضى منهم.

وأكدت عائلة الأسير في وقت سابق أن نجلها مستمر في معركة الإرادة والكرامة حتى تحقيق النصر، وأنه معنوياته عالية رغم الحالة الصحية السيئة التي يمرّ بها بفعل الإضراب عن الطعام.

وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت الشيخ عدنان من "عيادة معتقل الرملة" إلى قسم الطوارئ بمشفى صرفند "آساف هروفيه" رغماً عنه؛ وفي حالة صحية صعبة.

وقد حذرت مؤسسة "مهجة القدس" من خطورة الوضع الصحي للأسير عدنان؛ محمّلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته؛ مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى؛ وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة الضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الشيخ عدنان في الحرية والكرامة الإنسانية وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه.

بدوره، حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أمس الأربعاء، من خطورة الحالة الصحية للأسير الشيخ خضر عدنان، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

إلى ذلك، دعت "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، أبناء شعبنا في داخل فلسطين المحتلة وفي الشتات، للمشاركة في مسيرات واعتصامات تضامناً مع الشيخ خضر عدنان، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 12/6/2015 بعد صلاة الجمعة مباشرة.

يذكر أن الأسير الشيخ خضر عدنان من بلدة عرابة أب لـ6 أطفال، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 08\07\2014، حيث حوّلته للاعتقال الإداري؛ وقد بدأ إضرابه المفتوح عن الطعام في 5\5\2015، ويعد هذا اعتقاله الـ10 في معتقلات الاحتلال.

انشر عبر
المزيد